|


دنفر ناجتس ينفرد بالصدارة

شرح الصورة: جمال موراي، لاعب دنفر ناجتس، يحاول تسديد الكرة في سلة أتلانتا هوكس، الأحد (رويترز)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.04.07 | 02:23 pm

انفرد فريق دنفر ناجتس الأول لكرة السلة، حامل اللقب، بصدارة المنطقة الغربية، بفوزه الكبير على ضيفه أتلانتا هوكس 142ـ110، فيما حقق كل من لوس أنجليس ليكرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزهما الرابع تواليًا، الأحد، في الدوري الأمريكي للمحترفين.
وفي دنفر، حقق جمال موراي عودة موفقة إلى ناجتس بعد غيابه سبع مباريات، بسبب إصابة في الركبة، وأسهم في قيادة فريقه إلى انتصاره الـ 54 بتسجيله 16 نقطة مع ست تمريرات حاسمة في 21 دقيقة.
وعلى الرغم من جلوسه على مقاعد البدلاء طيلة الربع الأخير، بسبب الفارق الكبير، الذي صنعه فريقه، حقق الصربي نيكولا يوكيتش ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل» للمرة الـ 25، الموسم الجاري، بتسجيله 19 نقطة مع 14 متابعة، و11 تمريرة حاسمة، وأضاف كنتافيوس كالدويل ـ بوب 24 نقطة.
وبات ناجتس وحيدًا في صدارة المنطقة الغربية بفارق نصف مباراة عن مينيسوتا تمبروولفز الثاني، ومباراة ونصف المباراة عن أوكلاهوما سيتي ثاندر، علمًا أن الفرق الثلاثة هي الوحيدة، التي حسمت حتى الآن تأهلها إلى الـ «بلاي أوف» في الغرب، إلى جانب بوسطن سلتيكس في الشرق.
وفي لوس أنجليس، صعد ليكرز إلى المركز الثامن بالمنطقة الغربية، وضمن إلى حد كبير خوض ملحق الـ «بلاي أوف» على أقل تقدير، بفوزه الرابع تواليًا على حساب ضيفه كليفلاند كافالييرز، ثالث المنطقة الشرقية، بنتيجة 116ـ97.
وفي 23 دقيقة فقط، سجل الكاميروني جويل إمبيد 30 نقطة مع 12 متابعة في ثالث مباراة له بعد العودة من عملية جراحية في الركبة، أبعدته عن الملاعب طيلة شهرين، ليسهم في قيادة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى فوزه الرابع الـ«43» بتغلبه على مضيفه ممفيس جريزليز 116ـ96.