|


قبل مواجهة مبابي.. ماذا تعرف عن صخرة برشلونة المراهق؟

باو كوبارسي لاعب فريق برشلونة الأول لكرة القدو (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.09 | 02:38 pm

أصبح المدافع المراهق باو كوبارسي، ابن الـ 17 عامًا، عنصرًا أساسيًا في تشكيلة المدرب تشافي هرنانديس، كما خاض ظهوره الدولي الأوّل مع المنتخب الإسباني، مارس الماضي، مسلّطًا الضوء على صعوده الصاروخي مع فريق برشلونة الأول لكرة القدم.
ولِد كوبارسي يوم 22 يناير 2007 في إستانيول، وبدأ مشواره مع جيرونا، قبل أن ينتقل إلى أكاديمية برشلونة عام 2018.
في أبريل 2023، تدرب مع الفريق الكبير للمرة الأولى، بعد أن تم استدعاؤه من قبل تشافي.
يتمتع كوبارسي بصفات المدافع الأنيق والواثق، على الرغم من صغر عمره، كما تعد قدراته مع الكرة أمرًا حاسمًا لبرشلونة لبناء الهجمات من الخلف.
وأظهر كوبارسي قدرةً كبيرةً في التعامل مع الضغط على المستوى الاحترافي، لكنه، هذه المرة، سيكون بمواجهة كيليان مبابي، أحد أفضل المهاجمين بالعالم، في باريس، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.
وقد يكون ذلك شرارة انطلاق خصومة قوية في حال تمكّن ريال مدريد، الغريم التقليدي لبرشلونة، من الظفر بخدمات مبابي، الصيف الجاري.
وتُمثل مواجهة مبابي تحديًا كبيرًا للمراهق، الذي لعب دورًا حاسمًا في إحياء خط دفاع برشلونة، بعدما كان في حالة يرثى لها لفترات طويلة من الموسم.
في الموسم الماضي، تلقت شباك الفريق الكاتالوني 20 هدفًا فقط، خلال فوزه بلقب الدوري الإسباني، لكنه بلغ هذا الرقم مع حلول يناير فقط من الموسم الحالي.
وفي محاولة للبحث عن حلول، منح تشافي كوبارسي أول مباراة له في التشكيلة الأساسية لبلاوجرانا ضد ريال بيتيس، قبل يوم واحد من ذكرى ميلاده الـ 17، وسرعان ما أثبت نفسه وأظهر نضجًا يفوق عمره.
وساعد كوبارسي برشلونة في بلوغ دور الثمانية من المسابقة القارية المرموقة للمرة الأولى منذ أربعة مواسم.
تشافي، الذي لم يكن قد أظهر اهتمامًا بعد بكوبارسي عندما واجه برشلونة نابولي الإيطالي بذهاب دور ثمن النهائي في فبراير، اختار إينيجو مارتينيس بدلًا منه آنذاك، إلا أنّ المدافع المخضرم ارتكب خطأ مكلفًا، أتاح لنابولي إدراك التعادل 1ـ1، قبل أن يبدأ كوبارسي أساسيًا في لقاء الإياب، وقدم أداء رائعًا، ليقود برشلونة للفوز 3ـ1، ويحصد جائزة أفضل لاعب.
حافظ برشلونة على نظافة شباكه خمس مرات في آخر ست مباريات، وكان كوبارسي حاسمًا في هذا المجال.