|


ووريرز يحسم المعركة.. والعملاق يثير القلق

النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، لاعب ميلووكي باكس، متأثرًا بالإصابة بعد خروجه من المباراة (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.04.10 | 01:34 pm

حسم فريق جولدن ستايت ووريرز الأول لكرة السلة نزالًا من الوزن الثقيل مع مضيفه لوس أنجليس ليكرز 134ـ120، فجر الأربعاء، فيما تعرّض النجم اليوناني العملاق يانيس أنتيتوكونمبو لإصابة في ربلة ساقه خلال فوز فريقه ميلووكي باكس على بوسطن سلتيكس 104ـ91، ضمن مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين «أن بي إيه».
على ملعب «كريبتو. كوم أرينا»، أمطر ووريرز مضيفه بالرميات الثلاثية، ليسجل 26 محاولة من أصل 41، بقيادة نجمه ستيفن كوري، الذي نجح بنسبة 100 في المئة مع ست ثلاثيات من إجمالي 23 نقطة.
وأضاف كل من كلاي تومسون ودرايموند جرين خمس ثلاثيات، أمام ليكرز الجريح، الذي افتقد جهود نجمه أنتوني ديفيس للإصابة.
وتقدّم «الملك» ليبرون جيمس قائمة المسجلين في المباراة مع 33 نقطة، فيما سجل أوستن ريفز 22، والياباني روي هاتشيمورا 20.
وفي الصراع المحتدم على المركز التاسع في المنطقة الغربية، الذي يمنح أفضلية اللعب في عقر الدار بالمباراة الأولى للملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية، حقق ووريرز، صاحب المركز العاشر مع 44 فوزًا مقابل 35 هزيمةً، فوزًا مهمًا على ليكرز، الذي يتقدم عليه في المركز التاسع «45ـ35».
وعلى ملعب «فايسيرف فوروم» في ميلووكي، سقط أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري المنتظم عامي 2019 و2020، خلال الربع الثالث، بعد اصطدامه بزميله داميان ليلارد.
وخرج العملاق اليوناني الفارع الطول «2.11 م» البالغ 29 عامًا، الذي غاب عن عدة مباريات الشهر الماضي، بسبب إصابة في وتر العرقوب، من الملعب، وهو يعاني من أوجاع.
وقال باكس إن أنتيتوكونمبو عانى من شد في ربلة الساق اليسرى، وسيخضع لفحص بالرنين المغناطيسي لتقييم الإصابة.
من ناحيته، قال دوك ريفرز، مدرب باكس، الذي بدا قلقًا من إصابة نجمه اليوناني: «أعتقد أن الجميع ربما يشعرون بالطريقة نفسها التي أشعر بها الآن. لذلك نأمل في أن تسير الأمور على أفضل ما يرام».
وسيشكّل غياب يانيس، في حال كانت إصابته قوية، ضربة قاسية لآمال باكس في الأدوار الإقصائية، علمًا أنه سجل 15 نقطة، وأضاف إليها ثماني متابعات، وسبع تمريرات حاسمة في 29 دقيقة، قبل أن يضطر للمغادرة.