|


4 مايو.. العلا تستضيف عالمية الهجن

جانب من منافسات مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن الأخير في الرياض (أرشيفية)
الرياض - هاني السليس 2024.04.17 | 04:17 pm

تنطلق منافسات بطولة العالم للقدرة الدولية للهجن، في الـ 4 من مايو المقبل، على ميدان العلا للهجن، بجوائز تبلغ مليوني ريال.
ووفقًا لبيان الاتحاد السعودي للهجن، نشره الأربعاء، يشهد الحدث العالمي سباقًا بطول 16 كيلومترًا على مرحلتين، كل واحدة بمسافة 8 كيلومترات، بينهما استراحة لمدة 30 دقيقة، يتأهل من الأولى 20 متسابقًا من الرجال و15 من السيدات إلى المرحلة النهائية، وتحسب النتائج على مجموع أفضل توقيت زمني للمرحلتين.
ويحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الرجال على مبلغ 500 ألف ريال، ومثلها في فئة السيدات، فيما توزع بقية المبالغ على 20 فائزًا في الفئتين.
ومنح الاتحاد الدولي للهجن الاتحادات الفرصة للمشاركة بعدد 10 هجانين و5 هجانات، موضحًا أنه يحق للهجانة الذين لا تتمتع دولهم بالعضوية الدولية المشاركة تحت شعار الاتحاد، بحد أقصى عدد «3» من الجنسين ويمكنهم استعارة الهجن.
واشترط الاتحاد الدولي ألَّا يقل عمر الهجان المشارك عن 18 عامًا، وتسجيل المطايا التي تحمل شرائح الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الدولي وفقًا للأعمار والفئات وهي: حيل، ثنايا بكار، زمول، ثنايا قعدان.
وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للهجن، برئاسة الأمير فهد بن جلوي قد أقرَّت في الخامس من سبتمبر عام 2023، على هامش الجمعية العمومية الثالثة في الطائف، إطلاق النسخة الأولى من بطولة العالم.