|


ألمانيا تبقي ناجلسمان إلى مونديال 2026

جوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، خلال التدريب في فرانكفورت 19 مارس 2024 (الأوروبية)
ميونيخ ـ الفرنسية 2024.04.19 | 01:50 pm

جدد جوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، عقده على رأس الجهاز الفني لـ «المانشافت» حتى مونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، كما أعلن الاتحاد المحلي للعبة، الجمعة.
وقال ناجلسمان، الذي استلم تدريب المنتخب الألماني بعد ستة أشهر من إقالته بطريقة مفاجئة من تدريب بايرن ميونيخ في مارس 2023: «إنه قرار نابع من القلب.. إنه فخر كبير الإشراف على المنتخب الوطني».
وأضاف المدرب الشاب، البالغ من العمر 36 عامًا، الذي كان عقده سينتهي بعد كأس أوروبا المقررة في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 سبتمبر المقبلين: «نأمل أن نحصد النجاح في كأس أوروبا، التي ننتظرها على أحّر من الجمر، بفضل مجموعة من أفضل اللاعبين في البلاد. بعد ذلك، سنواجه أنا وجهازي الفني التحدي المتمثل بكأس العالم».
واستلم ناجلسمان مهمة تدريب المنتخب، سبتمبر الماضي، وبدأت النتائج تتحسن بدءًا من مارس، خلال النافذة الدولية، بانتصارين لافتين على فرنسا 2ـ0، وهولندا 2ـ1.
في المقابل، جدد الاتحاد الألماني أيضًا عقد رودي فولر، المدير الرياضي، حتى مونديال 2026.
ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في النهائيات القارية بمواجهة إسكتلندا في ميونيخ، 14 يونيو المقبل، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا سويسرا وهنغاريا.