|


«NBA».. ميامي وبيليكانز يلحقان بالمتأهلين

دومانتاس سابونيس، لاعب سكرامنتو كينجز، في كرة مشتركة مع لاري نانس جونيور، لاعب نيو أورليانز بيليكانز، السبت، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري الأمريكي للمحترفين «NBA» (الفرنسية)
ميامي ـ الفرنسية 2024.04.20 | 12:48 pm

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» من دوري «NBA» الأمريكي للمحترفين، السبت، بعد تأهل فريق ميامي هيت الأول لكرة السلة، ونيواورليانز بيليكانز.
وتغلب ميامي هيت، وصيف الموسم الماضي، على شيكاغو بولز، في ملحق المنطقة الشرقية، بنتيجة 112ـ91، ليضرب موعدًا مع بوسطن سلتيكس، متصدر المنطقة ذاتها، ضمن مواجهة رابعة بين الفريقين في آخر خمسة مواسم.
وأسهم ثلاثة لاعبين في فوز ميامي، فسجل تايلر هيرو، لاعب الارتكاز، 24 نقطة مع 10 متابعات وتسع تمريرات حاسمة، وأضاف كلٌّ من خايمي خاكيز، وكيفن لاف، 21 و16 نقطة تواليًا. أما أفضل مسجل في صفوف شيكاغو بولز فكان ديمار دي روزان مع 22 نقطة.
وضرب ميامي بقوة في الربع الأول من المباراة، بتسجيله 19 نقطة تواليًا، وأنهاه متقدمًا بـ 34ـ17، وتكرر السيناريو في الربع الثاني بتسجيله 14 نقطة تواليًا، لينهي الشوط الأول بنتيجة 47ـ37.
وفي المنطقة الغربية حسم نيو أورليانز بيليكانز البطاقة الأخيرة بعد تغلبه على ساكرامنتو كينجز 105ـ98، وتأهله إلى «البلاي أوف» المرة الثانية في آخر ستة أعوام.