|


إنزاجي: حسم لقب الدوري أهم من الديربي

سيموني إنزاجي مدرب فريق إنتر ميلان (أرشيفية)
ميلانو ـ رويترز 2024.04.21 | 08:36 pm

أكَّد سيموني إنزاجي، مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، أن طموح حسم لقب الدوري أهم من الانتصار في الديربي أمام جاره ميلان، الإثنين.
ويتقدم إنتر المتصدر بفارق 14 نقطة عن ميلان، صاحب المركز الثاني، قبل ست جولات على النهاية والفوز في الديربي سيضمن له لقبه العشرين للدوري.
وقال إنزاجي للصحافيين، الأحد: «لقد خضنا مسيرة رائعة، غدًا قد يكون يومًا مهمًا للغاية لنا جميعًا، لكننا لا نعده هاجسًا، سيطرنا على الموسم، والآن المسيرة على وشك الانتهاء ولكننا نعرف ما فعلناه».
ويقف التاريخ في صالح إنتر بعد فوزه في المواجهات الخمس الأخيرة ضد ميلان بقيادة المدرب ستيفانو بيولي، بما في ذلك مباراتا نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وقال إنزاجي: «مباراة القمة دائمًا قمة، لذلك هناك مشاعر مميزة، المخاطر كبيرة للغاية لكننا نعلم جيدًا أننا فزنا في آخر خمس مواجهات وقد منحنا ذلك سعادة كبيرة، وسمح لنا بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكننا نعلم أن كل ذلك غير مهم لمباراة الغد».
وأضاف المدرب الإيطالي: «الانتصارات والألقاب في كرة القدم لها أهمية كبيرة، لكنني سعيد بما حققناه من خلال التكاتف بين النادي والفريق والجماهير».
ورفض إنزاجي التعليق على الضغط الواقع على بيولي بعد النتائج الباهتة التي حققها ميلان في الآونة الأخيرة، بما في ذلك الخروج من دور الثمانية للدوري الأوروبي أمام روما.
وقال: «أستطيع أن أقول إنه بالنسبة لي مدرب عظيم وشخص ممتاز، لقد خاض رحلة ممتازة مع ميلان، فماذا يمكن أن يكون مستقبله لا أستطيع التعليق، أتمنى له الأفضل بداية من يوم الثلاثاء».
وأثنى إنزاجي على جماهير إنتر، قائلًا: «لقد كان المشجعون دائمًا قريبين منّا، واليوم هناك الكثير منهم وسنذهب مع الفريق لتحيتهم، إنهم يستحقون ذلك، بمجرد وصولهم إلى خط النهاية، لقد تم ذلك من خلال العمل معًا، من اللاعبين للجميع».