|


«NBA».. دالاس يُعادل سلسلة كليبرز

كايري إيرفينج، لاعب فريق دالاس مافريكس الأول لكرة السلة، الأربعاء، يُراوغ راسل ويستبروك، لاعب فريق لوس أنجليس كليبرز، في المباراة الثانية، التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى في تصفيات الدوري الأمريكي للمحترفين (الأوروبية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.04.24 | 12:39 pm

عادل فريق دالاس مافريكس الأول لكرة السلة، سلسلته مع لوس أنجليس كليبرز 1ـ1، بعد الفوز على مضيفه 96ـ9، الأربعاء، في الدور الأول من الـ «بلاي أوف» لدوري «NBA» الأمريكي للمحترفين، الذي يشترط على الفرق، من أجل التأهل، الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.
وقال السلوفيني لوكا دونتشيتش، لاعب دالاس: «تعيّن علينا إصدار بعض الضجيج في المباراة الثانية، كما تعرفون الأولى لم تكن الأفضل من قبلنا، عدنا وأردنا إثبات أن بمقدورنا مواجهتهم»، ممتدحًا أداء زميله كايري إرفينج: «من الرائع أن يكون معنا في الفريق، يساعدني ذلك كثيرًا، شاب رائع، وأنا سعيد بحضوره».
وسجّل دونتشيتش 32 نقطة، ومرر تسع كرات حاسمة، فيما أحرز الموزّع كايري إرفينج 23 نقطة، ليعود مافريكس بموقف جيّد إلى تكساس، ليخوض المباراتين الثالثة والرابعة.
وشكّل دونتشيتش وإرفينج ثنائيًا ناجحًا في الربع الأخير، وأسهما بتسجيل 14 نقطة متتالية، وضعت المباراة بعيدًا عن متناول كليبرز، الذي عاد إلى صفوفه كواهي لينارد «15 نقطة» بعد تعافيه من الإصابة.
وبعد فوزه في مباراة الأحد على أرضه 109ـ97، بدا كليبرز، الذي تخلّف طوال المباراة أمام ضيفه، في طريقه إلى تحقيق فوز ثانٍ، عندما تقدّم بفارق ست نقاط، مطلع الربع الأخير، لكن الثنائي دونتشيتش وإرفينج أسهما بفوز دالاس.