|


خارج الملعب.. «ضربة قاضية» تكسر فك مهاجم الشباب

الجابوني آرون بوبيندزا، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم سابقًا في حصة تدريبية مع فريقه الحالي إف سي سينسيناتي الأمريكي (أرشيفية)
ترجمة: حاتم سالم 2024.05.04 | 01:51 am

راح فكُّ الجابوني آرون بوبيندزا، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم سابقًا، ضحيةَ مشاجرةٍ مع ملاكم محترف داخل إحدى الحانات، وأعلن ناديه الحالي، إف سي سينسيناتي الأمريكي، عن تعرّض لاعبه إلى «إصابة خارج الملعب» أحدثت كسرًا سيبعده عن الملاعب من 6 إلى 8 أسابيع.
وكشفت صحيفة «ذا أثليتيك» الإلكترونية الرياضية، الجمعة، عن اشتباه الشرطة، استنادًا إلى قول أحد الشهود، في الملاكم كواشاون تولير، بوصفه الشخص الذي ضرب بوبيندزا خلال المشاجرة.
ويُظهِر السجل الاحترافي لتولير، المعلن من الاتحاد العالمي للملاكمة، فوزه بـ 17 نزالًا، من إجمالي 19، بينها 12 بالضربة القاضية.
وكتبت «ذا أثليتيك» أن تقرير الشرطة عن الحادث ذكر اسم توليتر «32 عامًا» بوصفه المشتبه فيه.
ونقلت عن مصادر داخل إف سي سينسيناتي، الذي أعلن الخميس خضوع لاعبه إلى جراحة في الفك، أن النادي ينظر إلى بوبيندزا بوصفه الضحية في الحادث الذي وقع في الساعة الثانية من صباح الإثنين الماضي.
ويلفت تقرير الشرطة إلى حدوث المشاجرة داخل حانة اسمها «روسكوني» في مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو شرقي الولايات المتحدة.
ومثّل بوبيندزا «27 عامًا» الشباب الموسم الماضي، وخاض بشعاره 17 مباراة رسمية، أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع 3. وباع النادي السعودي عقده الصيف الماضي إلى النادي الأمريكي، الذي وقع مع الجابوني عقدًا لعامين ونصف الموسم مع إمكانية التجديد لعامين.
ووصفت «ذا أثليتيك» موسم بوبيندزا الأول مع سينسيناتي بـ «المليء بالعقبات»، وآخرها كسر فكّه خارج الملعب.
واستشهدت بإيقافه من قِبَل النادي، في وقت سابق، لأسباب تأديبية، مشيرةً إلى بدء نفاد الصبر عليه، ومتطرقةً إلى إخراجه مستبعدًا من بعض المعسكرات الأخيرة لمنتخب بلاده.
وقدّرت الصحيفة قيمة شراء عقد اللاعب من الشباب بـ 7 ملايين دولار.
ويحتل إف سي سينسيناتي المركز الثاني في القسم الشرقي من الدوري الأمريكي لكرة القدم، برصيد 18 بعد 10 جولات.