|


لوزانو يقصي مخضرمي المكسيك عن كوبا أمريكا

جييرمو أوتشوا، حارس مرمى المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في إحدى البطولات السابقة (أرشيفية)
مكسيكو ـ رويترز 2024.05.11 | 02:02 pm

استبعد خايمي لوزانو، مدرب منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، الثنائي جييرمو أوتشوا وهيرفينج لوزانو من قائمة الأسماء المشاركة في بطولة كوبا أمريكا.
واستدعى المدرب المكسيكي 10 لاعبين جدد من قائمة المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا في التشكيلة المكونة من 31 لاعبًا.
وأكد لوزانو أن استبعاد الثنائي من القائمة لأجل الاستعانة بجيل جديد للمشاركة في كأس العالم 2026 في المكسيك وأمريكا وكندا.
وقال المدرب المكسيكي، في المؤتمر الصحافي، السبت: «نريد فريقًا مفعمًا بالحيوية والقوة، من المهم وضع الأسس لبطولتي 2026 و2030، وتحدثنا إلى جميع من ظلوا خارج التشكيلة أنها البطولة الأمثل لمعرفة المتميزين والحصول على مجموعة أكبر من اللاعبين من أجل المستقبل».
وأضاف «إذا أردنا أن يكون المنتخب المكسيكي في أفضل حالاته من أجل كأس العالم المنظمة على أرضه، وأن يقدم أفضل أداء، فعلينا أن نتخذ قرارات وفقًا للتحدي الكبير الذي نستعد له».
وهذه هي المرة الأولى التي يستبعد فيها لوزانو، الذي عُين مدربًا الصيف الماضي، أوتشوا حارس مرمى فريق ساليرنيتانا الذي شارك في خمسة نهائيات لكأس العالم، وخاض 151 مباراة دولية مع المكسيك.
وأوضح لوزانو أن هيرفينج لوزانو، لاعب أيندهوفن المتوّج حديثًا بلقب الدوري الهولندي، سيعود إلى صفوف المنتخب المكسيكي في وقت لاحق.
وسيقلص المدرب لوزانو قائمته إلى 23 لاعبًا للمشاركة في كوبا أمريكا قبل أن تبدأ المكسيك مشوارها أمام جامايكا 22 يونيو المقبل، ثم فنزويلا في الـ 26 من الشهر ذاته، والإكوادور بعدها بأربعة أيام.
وتخوض المكسيك مباريات تجريبية مع بوليفيا 31 مايو الجاري، وأوروجواي 5 يونيو المقبل، وأخيرًا البرازيل بعدها بثلاثة أيام.