|


الرئيسية / انفوجرافيك

ودع ميلان.. جيرو يعبر الأطلسي

ميلانو ـ الفرنسية 2024.05.13 | 08:56 pm
أعلن الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو، مهاجم فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، الإثنين، رحيله عن النادي اللومباردي بنهاية الموسم الجاري، ليعبر المحيط الأطلسي صوب الدوري الأمريكي.
وقال جيرو «37 عامًا» في مقطع فيديو على حساب ناديه في منصة «إكس»: «سألعب آخر مباراتين لي مع ميلان، وسأواصل مسيرتي في بطولة أمريكا الشمالية».
ولم يحدد جيرو، اسم فريقه الجديد، لكن من المتوقع أن ينضم إلى لوس أنجليس إف سي، الذي يلعب في صفوفه زميله السابق بالمنتخب هوجو لوريس، حارس المرمى.
وأضاف الهدّاف التاريخي لفرنسا «57 هدفًا في 131 مباراة دولية»: «أنا فخور بما أنجزته مع ميلان خلال الأعوام الثلاثة الماضية.. قصتي معه تنتهي العام الجاري، لكنه سيبقى دائمًا في قلبي».
وسجل جيرو، 38 هدفًا في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى ميلان 2021، بينها 14 الموسم الجاري، وهو أفضل أداء له منذ 2016.
وفاز جيرو مع الروسونيري بلقب الدوري 2020، ويخوض مباراته الأخيرة بالقميص الأحمر والأسود في 25 مايو الجاري على ملعب سان سيرو ضد ساليرنيتانا.
وبعيدًا عن ميلان، توج المهاجم الفرنسي بألقاب كأس العالم 2018، ودوري الأمم 2021، والدوري الفرنسي مع مونبليه، وكأس الاتحاد الإنجليزي «3»، والدرع الخيرية «3» مع أرسنال، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.