|


الديون تهدد بطل إيطاليا.. والرئيس يتهم «أوكتري»

الصيني ستيفن تشانج رئيس إنتر ميلان الإيطالي (أرشيفية)
روما ـ الفرنسية 2024.05.18 | 05:31 pm

بات الاستقرار المادي لفريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، المتوّج بلقب الدوري الإيطالي، مهدّدًا من قبل صندوق الاستثمارات الأمريكي «أوكتري كابيتال»، وفقًا لما أعلنه الصيني ستيفن تشانج، رئيس النادي، السبت.
وقال تشانج، رئيس سونينج المالكة لإنتر، إن شركته سارعت لتسديد ديونٍ بلغت قيمتها مئات الملايين من اليورو.
وسيتوّج إنتر بقيادة مدربه سيموني إنزاجي بشكلٍ رسمي باللقب بعد مواجهة لاتسيو، الأحد، ضمن المرحلة الأخيرة من الدوري، الذي ضمِن لقبه قبل خمس مراحل على نهايته.
وطغت على احتفالية عطلة نهاية أسبوع مهلة الإثنين لسداد نحو 375 ـ 380 مليون يورو لـ«أوكتري كابيتال»، وقد تتخلى سونينج عن استحواذها على النادي في حال عدم التمكّن من إيفاء الديون.
وزعم تشانج أن شركة أوكتري تعوق المفاوضات، فقال «لقد بذلنا كل جهد ممكن مع شريكنا لإيجاد حل ودي، بما في ذلك مسارات متعددة لـ«أوكتري» لتحقيق عائد مالي كامل وفوري».
وأضاف «لسوء الحظ، تم الردّ على جهودنا بالتهديدات القانونية ونقص المشاركة الفعالة من «أوكتري». لم يكن هذا محبطًا ومخيبًا للآمال فقط، بل إن هذا السلوك الآن يشكل مخاطر محتملة على النادي يمكن أن تهدد استقراره بشكل خطير».
وأشار إلى أن القرض الطارئ قد تم الاتفاق عليه قبل ثلاثة أعوام، لكن جائحة كورونا دمّرت الأندية ماليًّا في جميع أنحاء أوروبا، مضيفًا «نحن ملتزمون بالعمل نحو حل سلمي مع «أوكتري» ومواصلة قصة نجاحنا مع إنتر الذي نحبّه».
وتكبّد إنتر خسائر قدرها 85 مليون يورو في موسم 2022ـ2023، بعد خسائر أكبر بلغت 140 مليون يورو و245.6 مليون في الموسمين اللذين سبقاه.
وأشارت تقارير صحافية إلى أن سونينج تقترب من اقتراض مبلغ نحو 430 مليون يورو من صندوق استثماري أمريكي آخر.