|


ماذا تعرف عن سيارة «باد بويز»؟ ولماذا أجبر الألمان على تغيير الرقم؟

الرياض - الرياضية 2024.05.24 | 10:12 pm

ارتبطت سيارة بورشة 911 عاطفيًا مع فيلم «باد بويز» في جزئه الأول الذي عرض قبل 30 عامًا، وبدأت تكبر السيارة الرياضية السريعة وتتطور كما كل شيء في الفيلم من تصوير وإخراج وقصة وتمثيل، لحين بلغت الرابع.
وظهرت سيارة بورشة السوداء في العام 1995، في الجزء الأول من الفيلم، وقاسمت نجميّه ويل سميث ومارتن لورنس بطولة الفيلم الأكشن بعد أن ظهرت في المطاردات بصورة جعلتها تسكن عشاق محبي السيارات، وبيّعت في مزاد مقابل 1.43 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 5 ملايين ريال سعودي، وهو سعر أكثر من عشرة أضعاف سعرها الحقيقي، ما جعلها أغلى سيارات 911 توربو جيل 964 تُباع في مزادٍ علني على الإطلاق.
وتعود قصة السيارة إلى عام 1963م عندما خرجت من غابات مدينة شتوتجارت الألمانية حيث مصنع شركة بورش، وحملت الرقم 964 في بدايتها ومن ثم 901 قبل أن تضطر الشركة إلى تعديله إلى 911، وذلك بعد أن تلقت الشركة رسالة من بيجو تخبر بامتلاكها لجميع أسماء السيارات التي تتكون من ثلاثة أرقام مع صفر في الوسط، وهكذا حولت بورش اسم 901 إلى 911.
وتميّزت سيارة بورشة 911 بخاصتين بارزتين: المحرك الخلفي والنظام الهوائي للتبريد ومنذ ظهورها الأول، خضعت 911 لتعديلات وتحسينات مكثفة على أيدي فرق خاصة ومصنع بورشة نفسه لتحقيق التفوق في سباقات السيارات المختلفة، بما في ذلك سباقات المحركات الآلية والراليات. ويُنظر إلى سلسلة 911 الأصلية على أنها أنجح سيارة سباقات على الإطلاق، لا سيما عند إضافة طرازاتها المختلفة، مثل سيارة بورش 935 القوية المشتقة من 911 والتي حققت الفوز في سباق 24 ساعة في لومان وغيره من سباقات السيارات الرياضية الكبرى، متفوقةً حتى على السيارات النموذجية.
وفي الجزء الثاني من الفيلم الذي أُنتج عام 2003، عادت السيارة الرياضية ذاتها 911 من جديد باللون ذاته ولكن مع تغييرات وتحديثات بعد مرور نحو تسعة أعوام، واستخدمت في مشاهد المطاردة من جديد في الفيلم، وحرص منتجو الفيلم على أن اقتناء السيارة بإصداراتها الجديدة في أجزاء الفيلم وصولًا إلى الرابع وتعرض حاليًا في واجهة روشن في الرياض العاصمة السعودية بموديل 2020.


ماذا تعرف عن سيارة «باد بويز»؟ ولماذا أجبر الألمان على تغيير الرقم؟

ماذا تعرف عن سيارة «باد بويز»؟ ولماذا أجبر الألمان على تغيير الرقم؟