|


الشباك النظيفة.. بونو وميندي القفاز الأفضل في الدوري

المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم والحارس السنغالي إدوارد ميندي حامي عرين الأهلي.
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.05.29 | 04:12 pm

تصدر المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، قائمة أكثر نظرائه نظافة شباك في دوري روشن السعودي، بنسبة ضئيلة عن الحارس السنغالي إدوارد ميندي، حامي عرين الأهلي.
ونجح ياسين بونو بالمحافظة على نظافة شباكه في 15 مباراة من أصل 31 لعبها مع فريق الهلال في الدوري، موسم 2023ـ2024، بنسبة نجاح تصل إلى 48.4 في المئة، فيما حافظ السنغالي إدوارد ميندي على شباكه في 15 مباراة أيضًا من مجموع 33 شارك فيها الموسم الجاري، بنسبة نجاح تصل إلى 45.5 في المئة.
وبعد بونو وميندي، يحل البرازيلي مايلسون، حارس مرمى التعاون، في المركز الثالث، بحفاظه على نظافة الشباك في 13 مباراة من أصل 34 لعبها أساسيًا، بنسبة 38.2 في المئة.
وحافظ البرازيلي باولو فيتور، حارس مرمى الاتفاق، على نظافة شباكه في 12 مباراة من مجموع 34، بنسبة نجاح 35.3 في المئة، فيما حل الصربي ستويكوفيتش، حارس الفيحاء، خامسًا، بتسع مباريات شباك نظيفة من 30 مباراة، بنسبة 30 في المئة.
وحافظ البوسني إبراهيم سيهيتش، حارس الخليج، على نظافة شباكه في ثماني مباريات من أصل 27، بالتساوي مع البرتغالي أندريا موريرا، حارس الرائد، الذي احتفظ بثماني مباريات شباك نظيفة في 29 مواجهة.
وعلى الرغم من مشاركته فقط في 17 مباراة، الموسم الجاري، حافظ البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس الاتحاد، على نظافة شباكه في سبع منها، بنسبة نجاح تصل إلى 41.2 في المئة، قبل رحيله بشكل رسمي مع نهاية الموسم.
أما على مستوى التصديات، الموسم الجاري، يتصدر البرازيلي فيتور براجا، حارس مرمى الرائد، قائمة أفضل الحراس في التصدي لفرص المنافسين، بنسبة تصدي تصل إلى 3.9 في المباراة الواحدة، بحسب موقع «سوفا سكور» العالمي.
ونجح السويدي جاكوب ريني، حارس مرمى الفتح، في التصدي لـ 3.8 فرصة أمام الخصوم، ثم يأتي بعده المغربي منير المحمدي، حارس الوحدة، بـ 3.6 في المباراة الواحدة، فيما تصدى الأوروجوياني مارتن كامبانيا، حارس الرياض، لـ 3.5 فرصة في اللقاء، بالتساوي مع الروماني تشيبريان تاتاروشانو، حارس أبها، كأكثر الحراس تصديًا للفرص الموسم الجاري.