|


بعد 6 نهائيات.. أنشيلوتي يطير بـ 5 ألقاب

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بمدربهم كارلو أنشيلوتي عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، السبت (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.02 | 01:38 am

عزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، رقمه القياسي في التتويج بدوري الأبطال باللقب الخامس من 6 نهائيات خاضها بعد أن قاد «الملكي» للفوز على بوروسيا دورتموند في المباراة التي شهدها ملعب ويمبلي في لندن العاصمة البريطانية، السبت.
وسبق لأنشيلوتي الفوز باللقب مرتين مع ميلان الإيطالي عامي 2003 و2007 قبل أن يضيف لقبين آخرين مع ريال مدريد في 2014 في فترة الأولى، و2022 بعد عودته من إنجلترا خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان مساعده السابق.
كما سبق للمدرب «64 عامًا» أن حقق اللقب لاعبًا مرتين عندما كان يلعب في صفوف ميلان 1989و 1990.
ويعد هو المدرب الوحيد المتوَّج بألقاب البطولات الأوروبية الخمس الكبرى «إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا وإيطاليا»، وآخرها مع الريال، ليرفع ألقابه مع الملكي إلى 12، ما سمح له بتخطي الفرنسي زين الدين زيدان «11» والاقتراب من الأسطورة ميجيل مونيوس «14».
ولم يذق ريال مدريد معه طعم الهزيمة سوى مرتين في 55 مباراة خاضها الموسم الجاري في المسابقات كافة، محققًا ثنائية الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.
من جهة أخرى، ووفقًا لـ«أوبتا»، حضر للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا لاعبان إنجليزيان في مباراة نهائية لا يكون طرفها فريقًا إنجليزيًا، وذلك عندما حضر الجناح جادون سانشو في دورتموند، ولاعب الوسط جود بيلينجهام في ريال مدريد.