|


قوائم اليورو المبدئية.. «روشن» يقدم 15 لاعبا

الرياض ـ الرياضية 2024.06.03 | 07:06 pm

اشتملت القوائم المبدئية لبطولة كأس أوروبا «يورو 2024» على 15 لاعبًا ينتمون لأندية في دوري روشن السعودي.
ويتوزَّع هؤلاء اللاعبون على 8 أندية، في مقدّمتها النصر، الذي يقدّم وحده للبطولة 4 أسماء، ويأتي خلفه الهلال غريمه التقليدي، بثلاثة.
ومن النصراويين الأربعة، الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، رأس الحربة، وأوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، وإلى جانبهما الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط الآخر، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت.
ويتزامل رونالدو وأوتافيو في قائمة البرتغال مع روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال، الذي استُدعي لليورو، ومعه من الأزرق رفيقاه الصربيان ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب الوسط.
ويتساوى الاتفاق مع الأخدود بإيفاد لاعبين اثنين إلى المحفل الأوروبي، الذي تستضيفه ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المقبل.
واُختير من الاتفاق، الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب الوسط، والإسكتلندي جاك هيندري، قلب الدفاع، ومن الأخدود المدافع الروماني أندريه بوركا، ونظيره الجورجي سولومون كفيركفيليا.
وجاءت بقية الاستدعاءات بواقع لاعب واحد من الشباب، وضمك، والأهلي، والاتحاد.
وتلقّى الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط الاتحاد، والتركي ميريح ديميرال، مدافع الأهلي، والبلجيكي يانيك كاراسكو، جناح الشباب، والروماني نيكولاي ستانسيو، لاعب وسط ضمك، النداء الدولي من مدربي منتخبات بلدانهم.
وخلال الفترة الماضية، أعلنت جميع المنتخبات قوائمها الأوّلية، التي تتجاوز الحد الأقصى المسموح بتسجيله، والبالغ 26 لاعبًا.
ويُسمح بتسجيل 23 لاعبًا بحدٍ أدنى في القائمة الرسمية، بينهم ثلاثة حرّاس مرمى.
وتقضي لوائح البطولة بإقرار القائمة النهائية في موعد أقصاه 6 يونيو الجاري، قبل 7 أيام من المباراة الافتتاحية للبطولة.
وقبل كل مباراة، سيتعيَّن على كل منتخب اختيار 23 لاعبًا فقط للاستعانة بهم، واستبعاد بقية المقيّدين لاستخدامهم لاحقًا.
وفيما أعلنت بعض المنتخبات قوائمها النهائية بالفعل، لا تزال أخرى باقية على وضع الانتظار.


قوائم اليورو المبدئية.. «روشن» يقدم 15 لاعبا