|


أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم ( أرشيفية)
مدريد ـ رويترز 2024.06.10 | 03:23 pm

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، أن بطل دوري أبطال أوروبا سيرفض دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمشاركة في كأس العالم للأندية، بسبب العائد المالي.
ومن المقرر أن تنظم البطولة الموسعة بمشاركة 32 فريقًا في الولايات المتحدة، نهاية الموسم المقبل، بمشاركة أفضل 12 فريقًا في التصنيف من أوروبا.
وفاز أنشيلوتي، أحد أنجح المدربين في أوروبا، بكأس العالم للأندية ثلاث مرات، ودوري أبطال أوروبا خمس مرات.
وقال أنشيلوتي لصحيفة «إل جورنالي» اليومية الإيطالية في مقابلة نشرتها الإثنين: «يمكن للفيفا أن ينسى ذلك، لن يشارك اللاعبون والأندية في هذه البطولة، ومباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليونًا، والفيفا يرغب في أن يمنحنا هذا المبلغ مقابل المشاركة في البطولة بالكامل. إنه قرار سلبي. العديد من الأندية سترفض المشاركة أيضًا مثلنا».
وبين أنشيلوتي، الذي قاد ريال مدريد للفوز بثنائية دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، الموسم الماضي، أن المدربين يواجهون الكثير من الضغوط في الآونة الأخيرة، لكنه نجح في الحفاظ على شغفه بمهنته.
وأضاف: «لا أرى شيئًا جديدًا بشكل خاص، هذه هي مهنتنا دائمًا، لكن حالة يورجن كلوب، مدرب ليفربول السابق، مهمة. الضغط مستمر، وعبء المسؤولية يصبح ثقيلًا للغاية، والهواجس تسيطر عليك، وما زلت أحافظ على شغفي، هكذا أعيش المباراة واللعبة ووظيفتي، لقد كنت دائمًا أتعامل بهذا التوازن. لقد تغلبت على اللحظات التي لم تكن إيجابية دائمًا، بعد تجربتي مع إيفرتون كنت بعيدًا، واعتقد البعض أنني انتهيت، وأصبحت عجوزًا».
ومع زيادة الأندية في البطولات الأوروبية الثلاث إلى 36 فريقًا من الموسم المقبل، أصبحت بطولة كأس العالم للأندية محط الأنظار بسبب ازدحام جدول بطولات كرة القدم.
وفي مايو الماضي، أعلن «فيفا» أنه لن يفكر في تغيير موعد كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقًا، بعد تهديد اتحاد اللاعبين المحترفين، ورابطة بطولات الدوري في العالم باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم يراجع «فيفا» هذه الخطط.