|


الخبرة تقصي الحصيني من سباق رئاسة الأهلي

أحمد الحصيني المرشح المستبعد من رئاسة مؤسسة النادي الأهلي غير الربحية (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.06.12 | 09:40 pm

أقصى شرط امتلاك خبرة المناصب التنفيذية والقيادية قائمة أحمد الحصيني من سباق الترشح لرئاسة مؤسسة النادي الأهلي غير الربحية، وفقًا لما كشفت عنه اللجنة العامة لانتخابات الأندية، الأربعاء.
وبذلك انحصر التنافس على الرئاسة الأهلاوية بين خالد العيسى وأحمد جنة خلال الانتتخابات المقررة في الـ20 من يونيو الجاري.
واستبعدت اللجنة قائمة الحصيني استنادًا إلى الفقرة 4 في المادة 13 التي تنص على: «تستبعد القائمة المرشحة التي يستبعد رئيسها أو عدم تسمية نائب للرئيس أو أدى استبعاد أي من أعضائها إلى الإخلال بشروط الترشح أو إلى نقص النصاب القانوني المكون للمجالس المشار إليه في الفقرة «1» من المادة السادسة من النظام الأساسي».
وأوضحت اللجنة طبقًا للقائمة التي بثها النادي الجداوي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، أن استبعاد الحصيني جاء وفقًا المادة 13 للفقرة «1/ز» والخاصة بشروط الترشح لرئاسة أو عضوية المجلس، ونصت على: أن يمتلك رئيس القائمة المرشحة خبرة في المناصب التنفيذية والقيادية كأن يكون على سبيل المثال وليس الحصر رئيسًا لمجلس إدارة أو رئيسًا تنفيذيًّا أو عضوًا منتدبًا أو مديرًا عامًا على أن يقدم ما يثبت ذلك بموجب مشهد صادر عن مرجعه.
وتعد هذه المرة الثانية التي يستبعد فيها الحصيني من انتخابات الأهلي بعد استبعاده المبكر من الترشح في الانتخابات الماضية، التي كسبها خالد العيسى بالتزكية في الجمعية العمومية للنادي 22 يونيو 2023، لكنه كان وقتها في منصب نائب الرئيس بقائمة عبد العزيز البلادي، الموجود حاليًّا في منصب نائب الرئيس بقائمته المستبعدة حاليًا.
ووقتها، استعبد الحصيني لعدم امتلاك الخبرة المنصوص عليها في المادة «1/13/ي»، التي تشترط أن يمتلك المرشَّح خبرةً لا تقل عن ثلاثة أعوام في المناصب التنفيذية والقيادية، كأن يكون رئيسًا لمجلس إدارة.
ويتم انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة لمؤسسة النادي الأهلي غير الربحية في الجمعية العمومية المقبلة كما هو حال أندية الهلال، والاتحاد، والنصر، بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أُقرَّ الموسم الماضي.