|


ساوثجيت يحرم أوروبا من 410 ملايين يورو

جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، خلال حصة تدريبية للمنتخب، الخميس، استعدادا لكأس أوروبا لكرة القدم، التي تنطلق الجمعة في ضيافة ألمانيا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.13 | 10:18 pm

يُكمِل اللاعبون الغائبون عن منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم تشكيلةً أساسيةً لا تقلُّ بريقًا عن تلك الأقرب إلى المشاركة في مباريات كأس أوروبا المقبلة «يورو 2024».
ولأسباب فنية ولياقية وانضباطية، ترك المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، قائد «الأسود الثلاثة»، خلفَه جيشًا من اللاعبين البارزين، أغلبهم من ذوي القيمة السوقية المرتفعة، مُفضِّلًا الاعتماد على آخرين يراهم أكثر جاهزية.
وتصل القيمة السوقية لتشكيلةٍ أساسيةٍ، كوَّنتها «الرياضية» من بعض هذه الأسماء المستبعدة، إلى 410 ملايين يورو، وفق أرقام موقع «ترانسفير ماركت» الكروي الإلكتروني.
واستدعى ساوثجيت 33 لاعبًا عبر قائمةٍ أوّلية، تقلّصت إلى 26 وصلوا إلى ألمانيا لمحاولة ترويض اللقب الغائب.
وتخلّى المدرب الإنجليزي، عند اختيار القائمتين، عن لاعبين اعتادوا على الدفاع عن شعار المنتخب، في المحافل الكبرى، مثل المهاجم ماركوس راشفورد، والجناح رحيم سترلينج، وجوردان هندرسون، لاعب الوسط، والمدافع هاري ماجواير، وجاك جريليش، صانع الألعاب.
وأخرج، كذلك، أسماء أخرى بارزة من حساباته، منها بن وايت، الظهير الأيمن، وجيمس ماديسون، صانع الألعاب، وريس جيمس، الظهير الأيمن، وشبّانًا واعدين، مثل هارفي إليوت وكورتيس جونز، لاعبي الوسط، والمدافعين جارد برانتويت وجاريل كوانساه، وجيمس ترافورد، حارس المرمى.


ساوثجيت يحرم أوروبا من 410 ملايين يورو