|


أورساتو يحرم أندريش أول هدف دولي

الألماني روبرت أندريش يحتفل بهدفه الملغي في مرمى سويسرا، الأحد، ضمن ثالث جولات المجموعة الأولى من «يورو 2024» (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.23 | 10:40 pm

تبددت سريعًا فرحة الألماني روبرت أندريش، لاعب وسط منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بباكورة أهدافه الدولية، بعدما ألغاه الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو، خلال الشوط الأول من مواجهة مضيف «يورو 2024» ونظيره السويسري، مساء الأحد، لحساب آخر جولات المجموعة الأولى.
وأحرز أندريش «29 عامًا» هدفًا عند الدقيقة 16، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأرضية الملعب وخدعت الحارس السويسري يان سومير، معلنةً افتتاح أهداف لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني على صعيد منافسات المنتخبات.
لكن أورساتو عاد إلى شاشة تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، وشاهد إعادةً لبداية الهجمة، وقرّر، بعد مراجعة استغرقت نحو 30 ثانية، إلغاء الهدف، لاكتشافه خطأ على جمال موسيالا، صانع الألعاب الألماني، ضد السويسري مايكل أيبيشير، الظهير الأيسر.
ويخوض أندريش، أمام السويسريين، مباراته الدولية الثامنة. واعتمد عليه مواطنه جوليان ناجيلسمان، مدرب «الماكينات»، بصفة أساسية أمام إسكتلندا والمجر، خلال الجولتين السابقتين من مرحلة مجموعات «اليورو».
وحصل لاعب وسط بطل الدوري الألماني على استدعائه الدولي الأول في أكتوبر الماضي، وافتتح مشاركاته مع المنتخب في نوفمبر من العام ذاته.