|


4 مواجهات متتالية.. ألمانيا لا تعرف الفوز على سويسرا

الجناح الألماني ليروي ساني يسقط أثناء محاولة المرور من السويسريين الجناح روبن فارجاس والظهير مايكل أيبيشير خلال لقاء المنتخبين، الأحد في مدينة فرانكفورت الألمانية، ضمن ثالث وآخر جولات المجموعة الأولى (الفرنسية)
الرياض - الرياضية 2024.06.24 | 12:43 am

تَواصَل عجز منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم عن الفوز على نظيره السويسري، الذي تعادل معه، مساء الأحد 1ـ1، لحساب ثالث وآخر جولات المجموعة الأولى من كأس أمم أوروبا.
ويعود آخر فوزٍ ألمانيّ على المنافس ذاته إلى مباراة تجريبية، انتهت 4ـ0 في مارس 2008، قبل أكثر من 16 عامًا.
وأسفرت آخر أربع مواجهاتٍ بين الجانبين عن فوزٍ لسويسرا وثلاثة تعادلات، أحدثُها جرى على ملعب «دويتشه بانك» في مدينة فرانكفورت ومنح مضيفي «يورو 2024» صدارة المجموعة الأولى، برصيد سبع نقاط.
وكانت الصدارةُ في طريقِها إلى الضياع من الألمان والاستقرار في أحضان السويسريين، لكن المهاجم البديل نيكلاس فولكروج ارتقى عاليًا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ووجّه الكرة برأسه إلى شباك الحارس يان سومير، معلنًا عن التعادل قبل صافرة النهاية.
واستقبلت شباك الحارس الألماني مانويل نوير هدفًا، في الدقيقة 28، بقدم المهاجم السويسري دان ندوي، نجح زملاؤه طويلًا في الحفاظ عليه حتى أحدَث فولكروج ثغرةً في تنظيمهم الدفاعي.
وبعيدًا عن آخر المواجهات بينهما، ينحاز التاريخ تمامًا إلى الألمان عندما يلعبون ضد سويسرا، مسجّلًا فوزهم في 36 مباراة من إجمالي 54، مقابل 9 انتصارات للمنتخب الأحمر ومثلها من التعادلات.
وتواجه الجانبان للمرة الأولى على صعيد كأس أمم أوروبا، فيما جمعتهما أربعة لقاءاتٍ ضمن كأس العالم انتهت بفوزين للألمان وفوزٍ سويسريّ وتعادل.
وتغلّب منتخب سويسرا 5ـ3 على نظيره الألماني في مباراة تجريبية عام 2012، وتعادل الجانبان 1ـ1 و3ـ3 ضمن دوري الأمم الأوروبية 2020- 2021.