|


الأهداف تحسم صراع الخامسة.. وأوكرانيا أكبر الخاسرين

جيورجي سوداكوف، لاعب المنتخب الأوكراني الأول لكرة القدم، يتحسر على الخروج من بطولة أوروبا 2024 بعد التعادل السلبي مع بلجيكا، الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.26 | 10:06 pm

حسمت الأهداف صراع المجموعة الخامسة لبطولة كأس أوروبا 2024 بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط مع إسدال الستار على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، الأربعاء.
واكتفى المنتخبان البلجيكي والأوكراني بالتعادل السلبي، وأحبط المنتخب الروماني تقدم نظيره السلوفاكي بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي 1ـ1، وبذلك تتساوى المنتخبات في النقاط برصيد 4 نقاط لكل منهم، لكن المنتخب الأوكراني كان الخاسر الأكبر بخروجه من البطولة.
وحجز منتخبا رومانيا وبلجيكا بطاقتي التأهل عن المركزين الأول والثاني، بينما صعدت سلوفاكيا ضمن أفضل الثوالث.
وتصدر المنتخب الروماني الترتيب العام للمجموعة بسبب تسجيله أكبر عدد من الأهداف بعد تساوي المنتخبات الأربعة بالنقاط.
وأحرز منتخب رومانيا 4 أهداف، وتلقت شباكه 3 أهداف، مقابل هدفين مُسجّلين لبلجيكا وعليها هدف، في حين تأهلت سلوفاكيا بتسجيلها ثلاثة أهداف مقابل تلقيها مثلها، وأخيرًا تذيّلت أوكرانيا الترتيب وودّعت البطولة عقب اكتفائها بهدفين وتلقيها أربعة أهداف.
وأصبح المنتخب الأوكراني الأول في تاريخ كأس أوروبا، بعد رفع عدد المشاركين إلى 24، الذي يعجز عن التأهل على الرغم من امتلاكه أربع نقاط، كما أنّها المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تدخل فيها المنتخبات الأربعة إلى الجولة الأخيرة وهي متساوية بعدد النقاط.