|


رحلة الأخضر المونديالية.. 287 يوما.. والبداية أمام إندونيسيا

عبد الرحمن غريب وحسن كادش، لاعبا المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.27 | 01:26 pm

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عشر مبارياتٍ خلال 287 يومًا في الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، طبقًا لجدول المنافسات، الذي كشف عنه الاتحاد عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء.
ووضعت قرعة التصفيات الحاسمة، التي سُحبت الخميس، الأخضر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.
وتبدأ رحلة المنتخب السعودي 5 سبتمبر المقبل، وتختتم 10 يونيو 2025، وستكون البداية خارج ملعبه بمواجهة إندونيسيا، بعدها يحلُّ ضيفًا على الصين في 10 من الشهر ذاته، من ثم يخوض مباراته الأولى على أرضه أمام اليابان 10 أكتوبر، تليها مواجهةٌ أمام ضيفه البحريني في 15 منه، ويلعب إثرها مباراتين خارج أرضه أمام أستراليا في 14 و19 نوفمبر المقبل.
ويواصل الأخضر مشواره في العام الجديد بمواجهة ضيفه الصيني 20 مارس المقبل، وبعدها بخمسة أيامٍ، يلاقي مضيفه الياباني، من ثم تتوقف المنافسات لأكثر من شهرين، قبل أن تعود 5 يونيو، حيث يحلُّ المنتخب السعودي ضيفًا على البحرين، ويختتم الرحلة على ملعبه ووسط جماهيره حين يستقبل نظيره الأسترالي في 10 من الشهر ذاته.
ويشارك في التصفيات الحاسمة 18 منتخبًا، وزِّعت على ثلاث مجموعاتٍ، بحيث يتأهل أوَّل منتخبين في كل مجموعةٍ مباشرةً إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في حين تخوض المنتخبات الستة صاحبة المركزين الثالث والرابع في كل مجموعةٍ ملحق التصفيات الآسيوية بعد توزيعها على مجموعتين من ثلاث منتخباتٍ، ويتأهل أول المجموعتين إلى النهائيات مباشرةً، بينما يخوض صاحبا المركز الثاني في كل مجموعةٍ ملحقًا لتحديد هوية المنتخب الذي سيخوض الملحق العالمي.