|


الأخضر.. اجتماعات يومية.. ومعسكر في سبتمبر

ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.06.29 | 09:42 pm

يدرس الجهاز الإداري والفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم إعداد الأخضر للمشاركة في ⁧الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حسبما كشفت عنه مصادرُ خاصَّةٌ لـ «الرياضية».
ووفق المصادر ذاتها، يواصل الجهاز الفني للأخضر، بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، الاجتماعات اليومية من أجل تجهيز المنتخب للمرحلة النهائية من التصفيات، التي تنطلق سبتمبر المقبل، واستكمالها دون إجازات لخطف بطاقة التأهل إلى المحفل العالمي.
وينتظم لاعبو المنتخب السعودي في معسكر إعدادي، 2 سبتمبر المقبل، استعدادًا لمواجهة إندونيسيا في الرياض، قبل أن يطيروا مباشرةً إلى بكين، العاصمة الصينية، تأهبًا لملاقاة الصين، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات.
وأوقعت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة «النارية» إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، وإندونيسيا.
وتُلعب منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، ويتأهل أوَّل منتخبين في كل مجموعةٍ مباشرةً إلى كأس العالم 2026 المقرَّرة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لتحجز ستةً من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علمًا أن هناك فرصةً للحصول على مقعدٍ إضافي في الملحق العالمي.