|


بوليسيتش: أمريكا لن تخذل جماهيرها

كريستيان بوليسيتش قائد منتخب الولايات المتحدة الأول لكرة القدم (أرشيفية)
واشنطن ـ الألمانية 2024.07.01 | 05:48 am

شدد كريستيان بوليسيتش، قائد منتخب الولايات المتحدة الأول لكرة القدم، على ضرورة الفوز على الأوروجواي خلال لقاء الفريقين ببطولة كوبا أمريكا 2024، إذا أراد المضي قدمًا في المسابقة.
ويلتقي منتخب الولايات المتحدة مع الأوروجواي صباح الثلاثاء، في الجولة الثالثة «الأخيرة» بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة، الجارية حاليًا على الأراضي الأمريكية.
ويخشى المنتخب الأمريكي الخروج المبكر من البطولة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف منتخب الأوروجواي «المتصدر» الذي بات على مشارف الصعود إلى دور الثمانية.
ويتفوق منتخب الولايات المتحدة بفارق هدفين فقط عن منتخب بنما صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في الرصيد نفسه، قبل لقائه مع نظيره البوليفي متذيل الترتيب بلا نقاط، في نفس التوقيت بالجولة ذاتها.
وقال بوليسيتش في تصريحات صحافية عشية المباراة: «تركيزنا كمجموعة هو الخروج والفوز باللقاء. هذا هو هدف فريقنا، ونحن جميعًا هنا متعطشون لتحقيق الانتصارات وكلنا نريد الفوز وهذا ما يحفزنا».
وأضاف: «من الجيد للغاية أن نمتلك هذا العدد من اللاعبين الرائعين، لا يمكننا أن نخذل الجماهير».
وافتتح منتخب الولايات المتحدة مشواره في النسخة الحالية بكوبا أمريكا بالفوز 2ـ0 على منتخب بوليفيا في الجولة الأولى، لكنه تلقى خسارة مباغتة 1ـ2 أمام نظيره البنمي في الجولة الثانية، لتعقد حسابات تأهله للأدوار الإقصائية في المسابقة التي يحلم بالتتويج بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.