|


فيورنتينا.. محطة كين الخامسة

مويس كين يوقِّع على عقد انضمامه إلى فيورنتينا في حضور أليساندرو فيراري، الرئيس التنفيذي للنادي، ودانييلي براد، المدير الرياضي، الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ فيورنتينا)
روما ـ الرياضية 2024.07.09 | 09:47 pm

تعاقد نادي فيورنتينا الإيطالي، الثلاثاء، مع مويس كين قادمًا من فريق يوفنتوس الأول لكرة القدم في خامس محطاته التي تنقَّل خلالها ما بين إيطاليا، وإنجلترا، وفرنسا.
وأطلق يوفنتوس مهاجمه الإيطالي، الذي تدرَّج في فئاته السنية، بعقدٍ حتى 2029 مقابل 13 مليون يورو، إضافةً إلى مكافآتٍ، تصل إلى خمسة ملايين.

وجاءت بدايات كين، البالغ من العمر 24 عامًا، في أكاديمية نادي تورينو، ثم انتقل إلى شباب يوفنتوس حتى وصل إلى الفريق الأول في 2017، ليُعار إلى هيلاس فيرونا، قبل أن يباع عقده إلى إيفرتون الإنجليزي مقابل 37 مليونًا، الذي أعاره بدوره إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم فريقه الأول مرَّةً أخرى حيث تمسَّك به في النهاية بـ 30 مليونًا عام 2023.
وقضى اللاعب «15 مباراةً دوليةً وأربعة أهدافٍ» موسمًا مخيبًا للآمال مع يوفنتوس، إذ عانى من إصابةٍ في قصبة الساق، ولعب 20 مباراةً دون تسجيل أي هدفٍ، أو تقديم تمريرةٍ حاسمةٍ.
وإجمالًا، خاض كين 123 مباراة مع اليوفي، سجل خلالها 22 هدفًا، وصنع ثلاثة، وتوِّج معه بألقاب الدوري «3»، والكأس «2»، والسوبر «1»، كما فاز مع باريس بلقبين في الكأس والسوبر.