|


جلبت 100 مليون إلى الإنتر.. الأهلي يُعيّن باربارا رئيسة تجارية

الإيطالية باربارا بيجي، الرئيسة التجارية في شركة نادي الأهلي السعودي (المركز الإعلامي ـ نادي الأهلي)
جدة ـ الرياضية 2024.07.13 | 03:35 pm

أعلن النادي الأهلي عن تعيين الإيطالية باربارا بيجي رئيسة تجارية، وفقًا لبيان صحافي، بُث في الحساب الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي «إكس»، السبت.
وكشف الأهلي في البيان عن المهمات الموكلة للإيطالية، الرئيسة التجارية الجديدة، والمتمثلة بقيادة توجهات المرحلة المقبلة، والإشراف على تنفيذ الخطط الاستراتيجية في القطاع التجاري.
وتتمتع باربارا بخبرة عملية في المناصب القيادية، والتشغيلية، تمتد لأكثر من 25 عامًا، أسهمت من خلالها في تخطيط وتطوير الاستراتيجيات، وتحسين كفاءة العمليات، وتطوير الأعمال.
وتدرجت الرئيسة التجارية الجديدة في النادي الأهلي خلال مسيرتها المهنية في عدد من المناصب، وعملت في إدارة التسويق بنادي إنتر ميلان، خلال الفترة من 2001 وحتى 2009، ومن 2009 وإلى 2015 شغلت منصب مديرة الشركات، ومن 2015 حتى 2018 تولت إدارة أعمال قطاع الشباب العالمي، ومن 2018 وإلى 2024 كان منصبها مديرة قطاع التسويق والشراكة عالميًّا.
وأدارت باربارا، خلال منصبها الأخير في النادي الإيطالي، فريق الاستراتيجيات التسويقية والتجارية، لتأمين وتفعيل أكثر من 100 مليون يورو سنويًّا في الرعاية مع أكثر من 45 شريكًا عالميًّا، وحقق فريق التسويق تحت إدارتها أرقامًا قياسيّة في العضويات لمدة عامين متتاليين، إضافة إلى تسويق التذاكر لتسجيل أعلى حضور جماهيري في ملاعب الدوري الإيطالي، بجانب إدارتها تطوير شبكة أكاديمية إنتر ميلان في أكثر من 20 دولة، والجولات الصيفية الربحية في الولايات المتحدة الأمريكية، وآسيا.
يُذكر أن باربارا حاصلة على شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بوكوني في ميلانو، وشهادة دراسات عليا في الأعمال الدولية، من جامعة بوكوني، وجامعة بيركيلي كاليفورنيا عبر برنامج «تبادل»، بجانب إجادتها اللغتين الإنجليزية والإسبانية.