|


بيلينجهام: أحب ساوثجيت وهو الأنجح تاريخيا

جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، يواسي اللاعب جود بيلينجهام بعد مواجهة إسبانيا، الأحد (رويترز)
برلين ـ الألمانية 2024.07.15 | 03:10 pm

أكد الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الإثنين، أنه سيظل دائمًا يحب ويحترم جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب، بغض النظر عما إذا كان سيبقى أو سيرحل من منصبه، عقب خسارة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا أمام المنتخب الإسباني، الأحد.
وقال بيلينجهام: «بالنسبة لي الأمر متروك لما سيحدده الاتحاد الإنجليزي، ليس لدي سوى الاحترام لساوثجيت، لأنه منحني مشاركتي الأولى مع المنتخب، وجعلني أشعر بأنني في المنزل، في بعض الأحيان الأرقام ونوعية الإحصاءات القياسية لا تكذب، كان أنجح مدرب للمنتخب الإنجليزي منذ عام 1966».
وأضاف مهاجم ريال مدريد الإسباني: «شعرت خلال العامين الماضيين بأنه شخص تجاوزت علاقتي معه كرة القدم قليلًا، حيث أشعر أن بإمكاني أن أفتح قلبي له كثيرًا، وأعتقد أن هذا يدل على مدى قيمته إنسانًا، مهما كان ما سيحدث مع جاريث، سأظل احترمه إذا استمر، سأكون عازمًا أكثر على الفوز بالمباريات لأجله، لأنه يستحق هذا».
وقال ساوثجيت لقناة «أي تي في سبورت» عقب صافرة النهاية: «أعتقد أن هذا ليس الوقت المناسب لاتخاذ قرار مثل هذا».
وقاد المدرب الإنجليزي «52 عامًا» المنتخب الإنجليزي إلى نهائي بطولة أمم أوروبا مرتين، لكنه خسر أمام إسبانيا، ومن قبلها إيطاليا، بركلات الترجيح، على ملعب «ويمبلي» قبل ثلاثة أعوام.