|


قبل التوقيع.. فنربخشة يفحص ماكسيمان

الفرنسي آلان ماكسيمان جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.16 | 08:01 pm

أعلن نادي فنربخشة التركي، الثلاثاء، عن أنه سيجري فحصًا طبيًا للفرنسي آلان ماكسيمان، جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم، تمهيدًا للتعاقد معه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الرياضي المقبل.
وأوضح النادي التركي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي أنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع نظيره الأهلي بشان انتقال ماكسيمان إلى صفوفه بنظام الإعارة، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء الفحص الطبي للجناح الفرنسي في إسطنبول قبل التوقيع معه رسميًا.
وكانت «الرياضية» أشارت نقلًا عن مصادر خاصة، الأحد الماضي، إلى أن الفرنسي ماكسيمان اقترب من الانتقال إلى صفوف فنربخشة التركي بنظام الإعارة لمدة عام واحد، وعنونت «الأهلي.. الاستقطاب توافق على رحيل ماكسيمان»، وجاء في تفاصيل الخبر أن الرحيل المحتمل للاعب الفرنسي إلى الدوري التركي يأتي بعد موافقة برنامج الاستقطاب في رابطة الدوري السعودي للمحترفين.
والتحق الفرنسي آلان ماكسيمان البالغ من العمر 27 عامًا، بصفوف الأهلي في صيف 2023 قادمًا من نيوكاسل الإنجليزي بموجب عقد، يمتد ثلاثة أعوام.
وارتدى ماكسيمان قميص الفريق الجداوي في 31 مباراة منها 30 بدوري روشن السعودي، وواحدة خلال كأس خادم الحرمين الشريفين، وأحرز له أربعة أهدافٍ، وصنع عشرةً، وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.