|


«السعودي» يرفع 35 اسما.. ومصدر نصراوي: نواف غير موقوف

العقيدي في قائمة الأخضر

الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.07.17 | 11:31 pm

يتقدَّم نواف العقيدي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، قائمة المنتخب السعودي الأوليَّة التي ستواجه الصين في افتتاح التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في حين يغيب سلمان الفرج، قائد الهلال سابقًا، وفقًا لمصادر «الرياضية».
ويفتتح الأخضر مبارياته أمام إندونيسيا في 5 سبتمبر المقبل على أن يواجه الصين بمدينة داليان في 10 من الشهر ذاته، في ثاني مباريات التصفيات المونديالية.
وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أدانت الحارس البالغ 24 عامًا الذي اتَّهمه الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب مع الثنائي سلطان الغنام زميله في الفريق وسلمان الفرج، قبل انطلاق كأس آسيا الماضية، بالتهرُّب من الاستدعاء الدولي، معلنةً توقيع عقوبات تأديبية في حق كلٍّ منهم. يذكر أن الإيطالي مانشيني قرر استدعاء سلطان الغنام لاعب النصر لقائمة الأخضر خلال أيام «فيفا» الماضية، والتي شهدت مواجهة الصقور لمنتخب باكستان والأردن، إذ شارك المدافع أمام الأول ونجح في صناعة هدفين خلال المباراة التي كسبها المنتخب السعودي «3ـ0».
ووفقًا للمصادر ذاتها، احتوت القائمة الأوليَّة على 35 لاعبًا كحدٍّ أدنى من بينهم سلطان الغنام، ويمكن التعديل عليها بالحذف، أو الإضافة حتى يوم واحد قبل المباراة، ما يعني أن العقيدي يستطيع اللعب، ولا توجد عليه عقوبةٌ انضباطيةٌ.
وأمام ذلك، أكد لـ«الرياضية» مصدر رسمي في إدارة نادي النصر أن العقيدي لم يعد موقوفًا ويمكنه خوض المباريات مع الفريق الأصفر، وبسؤاله عن عدم مغادرته مع البعثة الصفراء إلى معسكر البرتغال التحضيري أجاب: «مشكلة تتعلق في جواز السفر وسيلتحق بنا فور حلها». وجاءت العقوبة الأكبر، التي أصدرتها الاحتراف حينها، من نصيب نواف العقيدي، حارس المرمى، الذي تعرَّض للإيقاف خمسة أشهر، إضافةً إلى تغريمه 300 ألف ريال، في حين اكتفت «الاحتراف» بالغرامة فقط على سلطان الغنام، الظهير الأيمن، وسلمان الفرج، لاعب الوسط، بواقع 200 ألف للأول، ونصفها للثاني. يشار إلى أن الأخضر يوجد في المجموعة الثالثة إلى جانب اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.