|


22 مواجهة أوروبية تجهز أطراف السوبر

الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الأربعاء، خلال المعسكر الخارجي (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.07.24 | 03:45 pm

تجهز نحو 22 مواجهة تجريبية في أوروبا فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظرائه في الأهلي والنصر والتعاون، قبل مشاركتهم في كأس السوبر، أولى مسابقات الموسم الكروي السعودي الجديد، بدءًا من 13 أغسطس المقبل.
وبدأ الأهلي معسكره الصيفي بمدينة فرايشتات في النمسا، تحت إشراف مدربه الألماني ماتياس يايسله، حيث يخوض تدريباته بشكل يومي، خلال شهر يوليو الجاري، مع تنظيم ثلاث مباريات تجريبية في هذه المدينة، وبعدها سيخوض مباراتين في مدينة سالفلدن النمساوية أيضًا، ليصل المجموع إلى خمس مواجهات.
وافتتح فريق الأهلي مبارياته بمواجهة نادي أويبست المجري، يوم 18 يوليو، وفاز بهدف دون رد سجله البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي قاد فريقه للانتصار في اللقاء التجريبي الصيفي.
وخاض الأهلي مباراته الثانية ضد فريق بلاو ڤايس لينز النمساوي، 23 يوليو، على ملعب هوفمان بيرسونال، وفاز أيضًا بنتيجة 3ـ1، من توقيع جابرييل فيجا، إضافة إلى هدفين لزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، علمًا بأن المباراة كانت مغلقة أمام الجماهير ووسائل الإعلام.
وبحسب الحساب الرسمي للنادي الأهلي على «إكس» فإنه سيخوض اللقاء الثالث في مدينة فرايشتات النمساوية أيضًا، قبل أن يلعب مباراتين في سالفلدن، دون الكشف عن أسماء الفرق المحلية التي سيواجهها، خلال الفترة من 27 يوليو وحتى الخامس من أغسطس، قبل العودة إلى السعودية من جديد، أي أنه سيلعب خمس تجريبيات قبل مواجهة الهلال، حامل اللقب في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، 13 أغسطس المقبل، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة.
أما الهلال فيخوض معسكره التدريبي في النمسا تحت قيادة البرتغالي جورجي جيسوس، ويلعب خمس مباريات بالفترة ذاتها قبل العودة إلى الرياض.
وحدد الفريق الهلالي مبارياته مبكرًا، إذ فاز أولًا على فينير نيوستادت النمساوي بسداسية نظيفة، 19 يوليو، من توقيع الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وخليفة الدوسري، وعبد الله الحمدان، وسالم الدوسري، إضافة إلى هدفين لمحمد القحطاني.
وأكمل الهلال انتصاراته ليفوز على العربي القطري في اللقاء التجريبي الثاني، 22 يوليو، بثنائية نظيفة من توقيع ميشيل ديلجادو، وناصر الدوسري، علمًا بأنه سيواصل معسكره بمواجهة فرق متنوعة، إذ سيلعب ضد فريق صنداونز الجنوب إفريقي، 26 يوليو الجاري، وبعدها يلاقي فريق كومو 1907 الإيطالي، 29 يوليو، وأخيرًا يواجه أودينيزي الإيطالي، في الثالث من أغسطس المقبل، ليختم معسكره الخارجي بخمس تجريبيات قبل خوض منافسات السوبر السعودي.
ويخوض فريق النصر معسكره الصيفي في أوروبا أيضًا تحت إشراف مدربه البرتغالي لويس كاسترو، ويلعب عدة لقاءات في البرتغال، قبل السفر إلى إسبانيا مطلع شهر أغسطس المقبل من أجل خوض تجريبيتين، والعودة بعدها إلى السعودية، في الثامن من أغسطس.
وبدأ النصر اختباراته أمام فريق لوليتانو دي سي البرتغالي، 14 يوليو، حين انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1ـ1، وسجل للأصفر لاعبه محمد مران. وفاز الفريق النصراوي في المباراة الثانية على مارتيمو البرتغالي بهدف نظيف سجله أليكس تيليس، 19 يوليو.
وأكمل الفريق مبارياته ليتعادل بنتيجة 1ـ1 أمام فارينزي البرتغالي، حين سجل للنصر لاعبه البرازيلي أندرسون تاليسكا، مع استعداد الأصفر لمباراة بورتيمونينسي البرتغالي، 24 يوليو، التي سيخوضها أيضًا في معسكره الصيفي، وبعدها سيواجه بورتو 28، ثم لويزتانو 30 يوليو الجاري.
ومن المقرر أن يلعب النصر مباراتين في معسكر إسبانيا، ليصل المجموع إلى ثماني مواجهات، بواقع ست في البرتغال، واثنتين في إسبانيا، قبل العودة إلى السعودية من أجل الاستعداد لملاقاة التعاون، 14 أغسطس، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
أما فريق التعاون، فيخوض معسكره التدريبي في دولة سلوفينيا، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني أروابارينا، حيث خاض أولى مبارياته أمام فريق زوريا الأوكراني، التي خسرها بنتيجة هدفين دون مقابل.
هذا ويستمر معسكر «سكري القصيم» في سلوفينيا حتى الرابع من أغسطس المقبل، حيث كان مقررًا أن يخوض تجريبية أخرى ضد بيستريكا السلوفيني، إلا أنها ألغيت بسبب سوء الأحوال الجوية، لذلك فإن النادي يجهز عدة مباريات أخرى، مع توقعات بمواجهة ضمك، الذي يعسكر أيضًا في سلوفينيا، ليصل المجموع إلى أربع قبل العودة إلى السعودية، من أجل الاستعداد لمواجهة النصر في نصف نهائي السوبر.
هذا وأسفرت قرعة كأس السوبر السعودي للموسم عن مواجهة بين الهلال بطل دوري روشن، والأهلي ثالث جدول الترتيب، في نصف النهائي الأول، فيما ستكون المباراة الأخرى بين النصر وصيف دوري روشن والتعاون رابع الترتيب.