|


الأهلي يستقبل ديميرال بعد التألق الأوروبي

التركي ميريح ديميرال، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.07.28 | 05:23 pm

وصل التركي ميريح ديميرال نجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم الأحد معسكره الصيفي ، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد في النمسا بعد انتهاء إجازته ، حسب ما أعلنه الحساب الرسمي للنادي عبر «إكس» .
وكان ديميرال أحد نجوم منتخب بلاده تركيا في بطولة يورو 2024، حين تأهل منتخب تركيا إلى الدور ربع النهائي، قبل الخسارة بصعوبة بالغة ضد هولندا بنتيجة 1ـ2، وخروجه من المنافسات عبر الباب الكبير.
ولعب ميريح ديميرال دورًا رئيسًا في تأهل تركيا إلى ربع النهائي، بعد تسجيله هدفي فوز منتخب بلاده في مباراة دور الـ16 أمام النمسا، حين انتصر الأتراك بنتيجة 2ـ1 في مباراة قوية ومثيرة بالأدوار الإقصائية.
وشارك ديميرال أيضًا في التشكيلة الأساسية لمنتخب تركيا أمام التشيك في ختام مرحلة المجموعات، حين فازت تركيا بنتيجة 2ـ1، لتضمن التأهل المباشر إلى دور الـ16، كما شارك أيضًا لعدة دقائق أمام البرتغال وجورجيا في الدور الأول.
وتأثر منتخب تركيا كثيرًا بغياب مدافعه ديميرال أمام منتخب هولندا في ربع النهائي، بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسميًا، إيقافه لمدة مباراتين بسبب احتفاله عقب إحراز هدف في مرمى النمسا خلال مباراة الفريقين في دور 16.
واحتفل المدافع التركي بعد تسجيله في شباك النمسا بأدائه إشارة سياسية ترمز إلى إحدى المجموعات في بلاده، ما عدّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خروجًا عن قواعد الروح الرياضية، لذلك تم إيقافه مباراتين ليغيب رسميًا عن مواجهة هولندا في ربع النهائي.
ويطمح ميريح ديميرال إلى مواصلة التألق خلال الموسم الجديد برفقة الأهلي، بعد أن كان أحد نجوم منتخب بلاده تركيا في اليورو، إذ خاض 21 مباراة بقميص الأهلي في موسم 2023ـ2024، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر.
وشارك المدافع التركي في 1591 دقيقة لعب ببطولتي الدوري والكأس مع الأهلي، إلا أنه تعرض للطرد مرة واحدة خلال مباراة الأهلي والفتح في الجولة الخامسة من دوري روشن، التي خسرها فريقه بنتيجة 1ـ5، ليغيب بعدها عن مواجهة التعاون دوريًا.
هذا وعانى ديميرال أيضًا من الإصابة خلال فترة وجوده في الموسم الماضي، إذ غاب عن 10 مباريات بسبب إصابة الغضروف المفصلي، كما غاب عن مباراة واحدة إضافية بقرار فني من جانب المدرب ماتياس يايسله، الذي يتطلع إلى الاعتماد عليه كثيرًا بعد تألقه الأوروبي.
وخاض الفريق الأهلاوي تدريبه للمرة الأولى في مدينة سالفلدن النمساوية، حيث لعب الفريق أولًا مباراتين ضد نادي أويبست المجري، حين فاز بهدف سجله البرازيلي فيرمينو، قبل أن يفوز في المباراة الثانية على فريق لينز النمساوي بنتيجة 3ـ1، من توقيع فيجا وهدفين لفيرمينو.
وأكمل الأهلي انتصاراته التجريبية ليفوز على فريق الغرافة القطري بهدف دون مقابل، لينتقل بعدها من مدينة فرايشتات إلى سالفلدن، حيث سيخوض مباراتين آخرتين، قبل العودة إلى جدة