|


إيفانيسيفيتش: لن أُفاجأ بمشاركة ديوكوفيتش في أولمبياد 2028

الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد فوزه بالميدالية في منافسات فردي الرجال للتنس ضمن أولمبياد باريس 2024 (الفرنسية)
باريس ـ رويترز 2024.08.06 | 12:08 pm

أوضح جوران إيفانيسيفيتش، مدرب نوفاك ديوكوفيتش السابق، أن حصد اللاعب الصربي للميدالية الذهبية في أولمبياد باريس قد يحفزه على الاستمرار لأربعة أعوام أخرى، والمنافسة في أولمبياد لوس أنجليس 2028.
وتغلب ديوكوفيتش «37 عامًا» على الإسباني كارلوس ألكاراز، الأحد الماضي، ليحصد الميدالية الذهبية، ويصبح اللاعب الخامس، الذي يحقق البطولات الأربع الكبرى في مسيرته، بجانب اللقب الأولمبي.
وأنهى الفوز على ملاعب رولان جاروس غياب ديوكوفيتش عن الألقاب في موسم باهت، كما جاء بعد أسابيع فقط من هزيمته أمام ألكاراز في نهائي ويمبلدون، وبعد شهرين من خضوعه لجراحة في الركبة، عقب بطولة فرنسا المفتوحة.
وقال إيفانيسيفيتش لموقع تنس ميجورز عبر الإنترنت: «لم يتألق نوفاك في نهائي ويمبلدون، ولكن هنا يمكنك أن تقول إذا ظلا مدة خمس ساعات أخرى في الملعب، فإن النتيجة ستكون ذاتها».
وأضاف: «كان نوفاك يحلق ويرقص. ونسيت الجماهير أنه أول نهائي أولمبي له، لكنه شعر أنها فرصته الأخيرة، وعليه استغلالها. نظرًا لمدى جنونه، فلن تفاجئني رؤيته في لوس أنجليس أيضًا».
وسيسعى ديوكوفيتش للفوز بلقبه الخامس في ملاعب فلاشينج ميدوز ليتجاوز مارجريت كورت في قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 25 لقبًا.
وتبدأ بطولة أمريكا المفتوحة في 26 أغسطس الجاري.
واختتم الكرواتي إيفانيسيفيت: «أنا سعيد جدًا لأنه فاز أخيرًا بالميدالية الذهبية، وأتمنى فوزه بلقبه الـ 25 في البطولات الأربع الكبرى، وتحطيم الرقم القياسي، ثم يمكنه الاعتزال، على الرغم من أنه لن يعتزل أبدًا».