|


«سقوط الحصان» يحرم إيكرمان من ثنائية تاريخية

الفارس السويدي هنريك إيكيرمان على صهوة حصانه «كينج إدوارد» قبل حادثة السقوط خلال منافسات نهائي قفز الحواجز «فردي مختلط»، الثلاثاء، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024 (الأوروبية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.08.06 | 01:10 pm

تبددت آمال الفارس السويدي هنريك إيكرمان في تحقيق ثنائية تاريخية، بعد أن خسر جولته، إثر سقوط حصانه، خلال منافسات نهائي قفز الحواجز «فردي مختلط»، الثلاثاء، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
وخاض الفارس السويدي، الفائز بذهبية الفرق في أولمبياد طوكيو 2020، تحدي «فردي مختلط» بطموحات تدوين اسمه ثالث فارس تاريخي يجمع بين لقبي بطولة العالم والأولمبياد، بعد الفارس الألماني هانز جونتر عام 1956، والإيطالي رايموند دينزيو عام 1960م، لكنه أخفق في إكمال مشواره في المنافسة بعد تعرضه لحادث سقوط من على ظهر حصانه «كينج إدوارد» خلال المنافسات التي جرت بميدان قصر فرساي.
وكان السويدي إيكرمان، المصنف الأول عالميًا، توج بلقب كأس العالم لقفز الحواجز، ضمن بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، التي استضافتها الرياض في أبريل الماضي.
وحادث سقوط الفارس السويدي إيكرمان لم يكن الوحيد في منافسات قفز الحواجز «فردي مختلط» بأولمبياد باريس، حيث كان هناك حادثان آخران، الأول للفارس المكسيكي إزكاراجا، الذي لم يكمل بدوره جولته، والثاني للفارسة النرويجية فيكتوريا جيلكسون، التي نجحت في تفادي السقوط، وأكملت جولتها، لكنها لم تتمكن من المنافسة، بعد أن ارتكبت 13 خطأ في 84.83 ثانية.
وشهدت المنافسات مشاركة سعودية، وتمثلت في الفارسين رمزي الدهامي وعبد الرحمن الراجحي، اللذين احتلا المركزين الـ 11 والـ 13 تواليًا.