|


نمور: حياتي تغيرت بعد الذهبية

الجزائرية كايليا نمور، لاعبة الجمباز، بعد فوزها بذهبية جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات ضمن أولمبياد باريس 2024 (الفرنسية)
الجزائر - الألمانية 2024.08.06 | 04:30 pm

أكدت الجزائرية كايليا نمور، لاعبة الجمباز، أن حياتها تغيرت بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.
وأحرزت نمور البالغة من العمر 17 عامًا، الأحد الماضي، ذهبية جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات لتحقق بذلك إنجازًا تاريخيًا للعرب والأفارقة.
وقالت نمور، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية داخل القرية الأولمبية: «حياتي انقلبت رأسًا على عقب منذ أن أصبحت بطلة أولمبية، يستوقفني المعجبون تقريبًا كل 3 ثوان من أجل أخذ صور تذكارية. ربما هي ضريبة النجاح، علي أن أعتاد على هذا الوضع الجديد وأتأقلم معه».
وكشفت نمور عن مشاعر خاصة تملكتها بعد التتويج الأولمبي، وأنها لم تنم سوى ساعتين أو ثلاث بعد إحرازها الميدالية الذهبية. وأن هذا الإنجاز هو ثمرة عمل مستدام وتضحيات كبيرة.
كما أثنت على مدربها مارك تشيرلينكو ومساعدته جينا، ودورهما الكبير في بلوغها المستوى الذي سمح لها بمعانقة الذهب وتحقيق المركز الخامس في نهائي الفردي العام.
وعبرت نمور عن فخرها بعائلتها التي وقفت دائمًا إلى جانبها، مؤكدة أن فرحتها لا توصف عندما ترى أفرادها سعداء، خاصة والديها اللذين زاراها في القرية الأولمبية، وتقاسما معها لحظات حميمية.
ولم تنس نمور الإشادة بالمساندة الكبيرة التي تلقتها من الجماهير الجزائرية ومن المسؤولين الحكوميين، واصفة المكالمة الهاتفية التي تلقتها من عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، بـ«الأمر المذهل».
واضطرت نمور إلى تعديل موعد الذهاب في عطلة، كونها ستعود الإثنين المقبل إلى الجزائر برفقة البعثة الرسمية، حيث ينتظر أن تحظى باستقبال الأبطال شأنها شأن الملاكمة إيمان خليف، التي ضمنت على الأقل ميدالية برونزية، وكل متوج آخر.