|


الإرهاق يحرم تشيبتيجي من ذهبية ثانية

العدَّاء الأوغندي جوشوا تشيبتيجي يحتفل بذهبية سباق 10 آلاف متر في أولمبياد باريس الجمعة
باريس- الفرنسية 2024.08.06 | 09:48 pm

رفض العدَّاء الأوغندي جوشوا تشيبتيجي الدفاع عن لقبه في سباق خمسة آلاف متر ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024 بعد أربعة أيامٍ من فوزه بذهبية عشرة آلاف متر بداعي احتياجه لمزيدٍ من الوقت لإراحة جسده المرهق.
ونشر تشيبتيجي «27 عامًا»، صاحب برونزية عشرة آلاف في طوكيو 2020، عبر «إنستجرام»، الثلاثاء: «فخورٌ بفوزي بذهبية عشرة آلاف متر. فخورٌ جدًّا ببلدي».
وأضاف: «بعد لقب بطولة العالم للناشئين، وبطولة العالم ثلاث مراتٍ، والرقم القياسي العالمي في عشرة آلاف متر، تكمل هذه الميدالية الذهبية مع رقمٍ قياسي أولمبي مجموعتي. بعد مناقشة الأمر مع فريقي، قررنا أنه من الأفضل عدم التنافس في خمسة آلاف متر».
ويملك تشيبتيجي سجلاً رائعًا في «أم الألعاب»، إذ أضاف، السبت، اللقب الأولمبي في سباق عشرة آلاف متر في أسرع نهائي بتاريخ الألعاب إلى ألقابه العالمية الثلاثة في هذه المسافة، والذهبية الأولمبية لسباق خمسة آلاف متر، وفضية عشرة آلاف متر عام 2021 في طوكيو.
من ناحيته، قال الاتحاد الأوغندي لألعاب القوى على مواقع التواصل الاجتماعي: «تشيبتيجي ومواطنه جاكوب كيبليمو، الحائز على الميدالية البرونزية الأولمبية عام 2021 في سباق عشرة آلاف متر، اضطرا للانسحاب من سباق خمسة آلاف متر لعدم القدرة على التعافي بعد سباق عشرة آلاف متر المرهق». وأردف: «تحتاج أجسادهما إلى مزيدٍ من الوقت للتعافي».