|


بعد إقصاء حاملة البرونزية.. دنيا تواجه تحدي صاحبة الذهبية

دنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، خلال مواجهتها الإسرائيلية أبيشاج سيمبيرج، الأربعاء، ضمن دور الـ 16 لمنافسات أولمبياد باريس 2024 (الفرنسية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.08.07 | 01:20 pm

تأمل دنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو في التفوق على بطلة ثانية من أولمبياد طوكيو 2020 عندما تخوض تحدي الدور ربع النهائي لمنافسات وزن 49 كجم، الأربعاء، ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2024 الجارية حاليًا في باريس.
ونجحت دنيا أبو طالب، البالغة من العمر 27 عامًا، في إقصاء الإسرائيلية أبيشاج سيمبيرج، حاملة الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، لتضرب موعدًا مع التايلاندية بانيباك وونجباتاناكيت، حاملة الميدالية الذهبية في النسخة ذاتها من الأولمبياد.
وحسمت دنيا أبو طالب، التي تعد أول سعودية على الإطلاق تتأهل للأولمبياد عبر التصفيات، منافستها بعد أن قلبت تأخرها في الجولة الأولى إلى انتصار ثمين «2ـ1» في دور الـ 16، وذلك على الرغم من إصابتها في الجولة الحاسمة، التي حققت فيها انتصارًا باهرًا بنتيجة «10ـ0»
في المقابل، بلغت التايلاندية بانيباك دور الثمانية عقب فوزها على المغربية أميمة البوشتي.
وسطع اسم التايلاندية بانيباك وونجباتاناكيت في أولمبياد ريو 2016 عندما فازت بالميدالية البرونزية، قبل أن تتوج بالميدالية الذهبية في «طوكيو 2020».
وكانت تلك الميدالية هي الذهبية الأولى، والميدالية السادسة في تاريخ بلادها بدورة الألعاب الأولمبية بعد فضيتين وثلاث برونزيات سابقة.