|


بعد 20 يوما.. 6 أندية تغيب عن الميركاتو الصيفي

الجزائري حسام عوار بعد توقيع العقد مع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.07 | 02:55 pm

تغيب ستة أندية حتى الآن عن فترة الانتقالات الصيفية في السعودية، التي انطلقت قبل نحو 20 يومًا وتحديدًا في 18 يوليو الماضي على أن تستمر حتى 2 سبتمبر المقبل.
وبقيت أندية الهلال، والأهلي، والفتح، والرائد، وضمك، والوحدة، بلا صفقات جديدة في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
ودشنت فرق دوري روشن تجديد قوائمها، بالتعاقد مع أكثر من لاعب جديد على الصعيدين المحلي والأجنبي.
وشهد الميركاتو الصيفي الجاري نشاطًا ملحوظًا من أكثر من فريق أبرزهم القادسية الصاعد حديثًا إلى الدوري، إذ تعاقدت إدارة النادي مع 10 لاعبين حتى الآن بشكل رسمي ومعلن، كان آخرهم الأرجنتيني إيكي فرنانديز قادمًا من صفوف فريق بوكا جونيورز.
وإلى جانب القادسية، تحركت إدارة الاتحاد في الميركاتو مبكرًا، بعد تفعيل عقد الثنائي سعد آل موسى وأحمد الغامدي، حيث نص عقد الثنائي على ضرورة تفعيل التعاقد بعد نهاية الموسم الكروي الماضي، كما أعلنت عن ضم الجزائري حسام عوار قادمًا من روما الإيطالي، إضافة إلى تمديد إعارة حامد الغامدي، وتوقيع حامد الشنقيطي في صفقة انتقال حر.
وأكملت إدارة الاتحاد عملها بالتعاقد مع صالح الشهري، ومعاذ فقيهي، ثنائي الهلال، إضافة إلى التوقيع مع الفرنسي موسى ديابي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي سابقًا، والحارس بريدراج رايكوفيتش قادمًا من صفوف ريال مايوركا الإسباني.
وعلى الرغم من إعلان نادي الهلال مغادرة أكثر من لاعب، منهم القائد سلمان الفرج، ومحمد جحفلي، وصالح الشهري، ومعاذ فقيهي، ومتعب المفرج، وفيصل الغامدي، وآخرون، إلا إن إدارة النادي الأزرق لم تتعاقد مع أي لاعب بشكل معلن حتى الآن، بعد مرور نحو 20 يومًا على بدء الميركاتو الصيفي.
ولا يعد الهلال الفريق الوحيد، الذي لم يعلن بعد عن صفقاته الجديدة، حيث لم يتعاقد الأهلي، ثالث دوري روشن بالموسم الماضي، مع أي لاعب جديد حتى اللحظة.
ورحل عن صفوف الفريق الأهلي لاعبه الفرنسي المحترف ألان سانت ماكسيمين، المنتقل أخيرًا إلى صفوف فنربخشة التركي بنظام الإعارة، كما غادر إبراهيم الزبيدي إلى صفوف فريق العروبة.
وودعت إدارة الفتح حارسها السويدي جاكوب ريين، الذي رحل عن صفوف الفريق رسميًا بعد نهاية عقده، بحسب البيان الرسمي الصادر من حساب النادي عبر «إكس»، إلا أنه لم يتعاقد مع أي لاعب جديد حتى الآن، سواء على مستوى المحليين أو المحترفين.
ولم يكن ريين الراحل الوحيد عن صفوف الفتح، إذ شملت قائمة المغادرين كريستيان تيو، وتوفيق بوحيمد، ومصطفى ملائكة، وقاسم لاجامي، وعباس الحسن، وفهد الحربي، ومحمد السعيد، وعلي الزبيدي.
فيما اكتفت إدارة نادي ضمك بتجديد عقد عبد القادر بدران، لاعب الفريق، دون التوقيع مع أي محترف جديد، مع رحيل أكثر من لاعب، مثل دوماجوج أنتوليتش، ومصطفى زغبة، وعبد العزيز الشهراني، وعبد العزيز مكين.
هذا ولم يعلن نادي الوحدة عن صفقاته الجديدة في الميركاتو الصيفي، على الرغم من وجود أكثر من محترف في معسكر الفريق، وعلى رأسهم الأوروجوياني إجناسيو دي أروابارينا، الذي كشفت مصادر «الرياضية» التوقيع معه بشكل رسمي، مع توقعات بالإعلان عن هذه الصفقات رسميًا خلال أيام.
يذكر أن الوحدة أعلن أيضًا رحيل أكثر من لاعب، منهم المغربي منير محمدي، ومحمد القرني، وأيمن الحسيني، وعبد الإله بخاري، وإسلام هوساوي، وعبد القدوس عطية، إضافة إلى المحترفين فيصل فجر، أوسكار دوارتي، وأنسيلمو دي مورايس، بعد نهاية عقودهم الصيف الجاري.