|


صربيا تجهز متحف الأسطورة

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يقبل ميداليته الذهبية على منصة التتويج في ملعب فيليب شاترييه على ملعب رولان جاروس، خلال دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» 4 أغسطس الجاري (الفرنسية)
بلغراد ـ الفرنسية 2024.08.07 | 03:54 pm

أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيفيتش، الثلاثاء، أن بلاده تستعد قريبًا لبناء متحف لنجمها نوفاك ديوكوفيتش، أسطورة كرة المضرب، المتوج بـ 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، سبع بطولات «ايه تي بي» ختامية، وكأس ديفيس مرة واحدة، وذهبية أولمبية.
وقال فوتشيتش: «أجرينا المناقشات الأوليّة حول بناء متحف نوفاك ديوكوفيتش، الذي من المتوقع أن يصبح عامل جذبٍ جديدٍ للمدينة».
وأضاف: «يوجد في مايوركا متحف مخصص لرافايل نادال.. سنحرص على إظهار ما فعله ديوكوفيتش لبلدنا بطريقةٍ جاذبةٍ للسيّاح»، معربًا عن أمله بافتتاح المتحف في 2027.
وتابع: «نوفاك أكبر من نادال».
ويُعد ديوكوفيتش، اللاعب الذي قضى أكبر عددٍ من الأسابيع في صدارة التصنيف العالمي، والمصنف رقم 2 حاليًا، منذ وقتٍ طويلٍ، محبوب الجماهير في صربيا، حيث يعود إليها بشكلٍ منتظمٍ، علمًا أنه مقيم في موناكو.
ونادرًا ما يفوّت فرصة إعلان حبّه لبلاده، ما يثير الجدل أحيانًا، كما حدث في رولان جاروس عام 2023 عندما قال إن كوسوفو، وهي مقاطعة صربية سابقة مستقلة منذ 2008: «قلب صربيا».
وكتب لاعب كرة المضرب على «إنستجرام»، الثلاثاء، بعد تتويجه باللقب الأولمبي للمرة الأولى عن عمر 37 عامًا: «لم يكن من الممكن أن أتخلى أبدًا عن حلمي، وهو الفوز بهذه الميدالية الذهبية، تمامًا كما آمن بي الشعب الصربي دائمًا».
وأردف قائلًا: «قد أكون أنا من يحمل هذه الميدالية، إلا أنني أريد من كل صربي أن يعرف أنها ملكٌ لنا جميعًا. تمثيل أمّتنا هو أعظم شرفٍ في العالم».