|


التنس.. طرح تذاكر عالمية الرياض

رابطة محترفات التنس والاتحاد السعودي للعبة أثناء الكشف عن شعار البطولة التي تنطلق في الثاني من نوفمبر المقبل في الرياض (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.07 | 05:09 pm

طرح الاتحاد السعودي للتنس تذاكر نهائيات رابطة محترفات اللعبة، التي تنطلق في الثاني من نوفمبر المقبل، في الرياض، حسب بيان بث الأربعاء.
ويشهد الحدث الكبير مشاركة البولندية إيجا شيانتيك، المصنفة بالمرتبة الأولى عالميًا، إضافة إلى العديد من الأسماء العالمية في اللعبة.
وينظم هذا الحدث الاستثنائي بشراكة هي الأولى من نوعها لمدة ثلاثة أعوام بين الاتحاد السعودي للعبة ورابطة المحترفات، ويستضيف نخبة من أفضل لاعبات التنس بالعالم للتنافس ضمن ثماني مجموعات من الفردي والزوجي بنهائيات موسم الرياض، ليسطرن أسماءهنّ في تاريخ أول بطولة احترافية للسيدات تُنظم في السعودية.
وتسعى البولندية شفيونتيك، حاملة لقب بطولة العام السابق، من خلال مشاركتها الرابعة على التوالي في النهائيات، والأولى لها في السعودية، إلى الحفاظ على لقبها واعتلاء منصة التتويج، لتضيف لقبًا جديدًا إلى حصيلة الألقاب الخمسة التي حققتها في مسيرتها حتى الآن.
وتُعد البطولة التاريخية أول حدث دولي يهدف إلى إلهام الناس ممارسة رياضة التنس في جميع أنحاء السعودية، التي تربعت عرشها كأسرع البلدان نموًا في الرياضة العالمية، مع زيادة المشاركة الرياضية فيها بنسبة 300 في المئة منذ عام 2015، وارتفاع عدد مشاركة السيدات والفتيات بنسبة 150 في المئة، كما زاد عدد أندية التنس فيها بنسبة 146 في المئة منذ عام 2019، مع مشاركة ما يزيد على 14 ألف لاعبة في هذه الرياضة.
ويجدر بالذكر أن هذه البطولة تندرج ضمن إطار استراتيجية الاتحاد السعودي للتنس الرامية إلى إلهام مليون شخص ممارسة اللعبة بحلول عام 2030، وذلك من خلال توفير المزيد من فرص المشاركة وحضور منافسات التنس بجميع مستوياتها.