|


أوميا: تركت زوجتي وأطفالي.. والفضية لا ترضيني

الملاكم الفرنسي سفيان أوميا يبكي بعد فشله في تحقيق ذهبية الوزن الخفيف بأولمبياد باريس 2024 (رويترز)
باريس ـ رويترز 2024.08.08 | 12:47 pm

أوضح الملاكم الفرنسي سفيان أوميا أن مسيرته في ملاكمة الهواة لم تحقق ما كان يصبو إليه بعد هزيمته أمام الكوبي إريسلاندي ألفاريز في نهائي الوزن الخفيف في أولمبياد باريس 2024، الأربعاء، ما حرمه من الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية للمرة الثانية.
وكان الفرنسي، الحاصل على الميدالية الفضية في ألعاب «ريو 2016»، يطمح أن يصبح سابع ملاكم فرنسي يفوز بميدالية ذهبية أولمبية.
وتلقى أوميا دعمًا مذهلًا من الجماهير المحلية في رولان جاروس، لكنه خسر بانقسام آراء الحكام أمام ألفاريز بعد بداية سيئة في الجولة الأولى لم يتمكن من تعويضها.
وقال أوميا، الذي فاز بجميع مبارياته الخمس محترفًا: «بصراحة، لم أتعامل مع الأمر بشكل جيد، لأنني كنت أسعى إلى تحقيق شيء كبير. ولسوء الحظ، لم تكن النتيجة في صالحي».
وأضاف: «لا أستطيع الرضا بميدالية فضية، لأن هذا ليس ما أتيت من أجله، وهذه ليست النهاية التي تصورتها. بالنسبة لي، النهاية ليست جميلة. لكنني سأتعلم كيفية تقدير هذه الميدالية. سأنهض من عثرتي، لكن اليوم كان سيئًا بالنسبة لي».
وأضاف: «تركت عائلتي وزوجتي وأطفالي. لم أتمكن من حضور ولادة طفلي الأول. أعطيت الكثير للملاكمة وقلت لنفسي إنها ستعوضني اليوم. لكن لسوء الحظ لم يحدث ذلك».