|


هاريسون تتجاوز معاناتها النفسية على الزوارق

الأمريكية نيفين هاريسون خلال تصفيات 200 متر فردي لسباق الزوارق الفردي «الكانوي» ضمن أولمبياد باريس 2024 (أسوشيتد برس)
باريس ـ رويترز 2024.08.08 | 02:08 pm

ظهرت البطلة الأولمبية نيفين هاريسون أنها عادت إلى أفضل مستوى بعد فترة من المعاناة من الإصابة واعتلال الصحة العقلية، إذ بلغت نصف نهائي سباق الزوارق الفردي «الكانوي» لمسافة 200 متر للسيدات في أولمبياد باريس 2024 في زمن قدره 45:70 ثانية على ملعب فير سور مارن البحري، الخميس.
وقالت الرياضية الأمريكية «22 عامًا»، الحاصلة على الميدالية الذهبية في ألعاب طوكيو لـ«رويترز»، إنها كافحت بشدة كي تتجاوز معاناتها البدنية والعقلية، وإنها كانت مفعمة بالطاقة والإيجابية بعد أدائها.
وأوضحت: «كان العامان الماضيان صعبين حقًا وبالتأكيد عليَّ كرياضية. أعني، المعاناة من الإصابة والكثير من الصعوبات فيما يتعلق إلى حد ما بالاتحاد الأمريكي للرياضة والمنتخب الأمريكي وتدريبي، بدا الأمر وكأن كل شيء يقف ضدي خلال العامين الماضيين».
وتعزو هاريسون التحول في حظوظها إلى دائرتها المقربة ومدربها الجديد جو هاربر.
وقالت: «خلال العام الماضي استعنت بمدرب جديد وهو أروع شخص على هذا الكوكب، وقد دعمني بعدة طرق. أعتقد أن حياتي كانت متماسكة نوعًا ما. لدي عائلة رائعة وصديق رائع، وأصدقاء ممتازون. قدَّموا لي الحب جميعًا خلال ما مررت به».
وفي ظل ما يبدو أنه تناغم بين حياتها ورياضة التجديف تستمتع هاريسون بالعودة إلى الألعاب الأولمبية على الرغم من زيادة التنافس.
وأضافت: «لاحظت كل هؤلاء الفتيات، جميعهن أصبحن أقرب بكثير الآن، وجميعهن يتحركن بشكل أسرع ولديهن جميعًا برامج رائعة وتدريب ممتاز ويمكنك حقًا رؤية ذلك من خلال الموهبة وكل شيء».