|


بعد تجديد الشراكة.. «سكيلانو ويلو» يدشنان الكرة الرسمية

الكرة الرسمية لمنافسات دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم المقبل (المركز الإعلامي ـ رابطة الدرجة الأولى)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.08 | 07:51 pm

جددت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى عقد الشراكة مع العلامة التجارية «سكيلانو»، المصممة لكرة منافسات دوري «يلو»، لموسم إضافي، بحسب بيان نشره المركز الإعلامي للرابطة الخميس.
وبالتزامن مع إعلان تجديد الشراكة، دشنت الرابطة و«سكيلانو» الكرة الرسمية لدوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2024ـ2025.
وتخضع الكرة للمواصفات والمقاييس الخاصة الدولية الرسمية، ولقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ولمعايير«FIFA Quality pro»، وتعد «سكيلانو» علامة تجارية سعودية في عالم الملابس والمعدات الرياضية.
وتتسم الكرة الجديدة لدوري الدرجة الأولى ببنية حرارية وغير ملحومة لزيادة الدقة وتقليل امتصاص الماء، إضافة إلى وجود غطاء من مادة البولي يوريثان الياباني، ويتراوح الوزن المثالي للكرة أثناء الاستخدام من 420 إلى 445 جرام، كما يبلغ الضغط المثالي أثناء الاستخدام من 0.8 إلى 1.0 BAR.
وينطلق الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى 19 أغسطس الجاري بمشاركة 18 فريقًا، حيث يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين لموسم 2025ـ2026، بينما تخوض الأندية من الثالث إلى السادس ملحقًا لتحديد المتأهل الثالث.
وأعلنت رابطة الدوري في وقت سابق تطبيقها نظام PLAY-OFF لتحديد الفريق الثالث المتأهل إلى دوري المحترفين، وذلك انطلاقًا من الموسم الرياضي المقبل.