|


أولمبياد باريس.. أثقل لاعب كرة ماء يلفت الأنظار

الكرواتي جوزيب فيرليك، لاعب كرة الماء، أثناء إحدى مشاركاته الأولمبية (موقع جيتي)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.09 | 12:36 am

استقطب الكرواتي جوزيب فيرليك، لاعب منتخب بلاده لكرة الماء، اهتمامًا عالميًا، بسبب الوزن الزائد الذي يظهر به في أولمبياد «باريس 2024».
وأسهم فيرليك، البالغ من العمر 38 عامًا، في وصول كرواتيا إلى نصف نهائي مسابقة كرة الماء ضمن الأولمبياد. وسيلتقي منتخب بلاده مع نظيره المجري، الجمعة، بحثًا عن التأهل إلى النهائي.
وحسب وسائل إعلام مختلفة، يُصنّف الكرواتي بأنّه «أثقل لاعب كرة ماء»، ويُشار إليه بوصفه «أحد أقوى لاعبي هذه الرياضة في العالم».
وبعيدًا عن مستواه الرياضي، لفتت لياقته البدنية الأنظار، وبسببها لاحقته عبارات التهكم من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلى عكس التوجُّه الساخر للتعليقات، عدَّ بعض المستخدمين جسد فيرليك «مثاليًا» لهذه اللعبة، مؤكدين تلبيته متطلباتها داخل المسبح.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تعليقًا لواحد من هؤلاء جاء فيه: «لن يفهم معظم المتفرجين أبدًا طبيعة الجسم المطلوب لهذه اللعبة، فهي تبدو فوق الماء مثل كرة اليد، وتحته كالمصارعة اليونانية الرومانية».
وجادل آخر قائلًا: «هذا الجسد مثالي لكرة الماء»، بينما كتب ثالث «إنه مثلي تمامًا» في إشارة إلى امتلاكه جسدًا مكتنزًا مثل الكرواتي.


أولمبياد باريس.. أثقل لاعب كرة ماء يلفت الأنظار

أولمبياد باريس.. أثقل لاعب كرة ماء يلفت الأنظار