|


لايلز قاوم كورونا.. وحقق البرونزية بالأدوية

العدَّاء الأمريكي نواه لايلز، مستلقيًا على أرض المضمار، بعد إنهائه سباق 200 متر، الخميس، ثالثًا، محققًا الميدالية البرونزية (أسوشيتد برس)
باريس ـ رويترز 2024.08.09 | 01:06 pm

كشف العدَّاء الأمريكي نواه لايلز، الذي حصل، مساء الخميس، على برونزية سباق 200 متر للرجال، عن معاناته من أعراض شديدة لعدوى فيروس كورونا، عشية خوضه المنافسة، وسعاله طوال الليل بسبب الربو.
وخرج لايلز من المضمار على كرسي متحرك بعد نهاية السباق، مع معاناته لالتقاط أنفاسه، ومزَّق ملابسه من المنتصف.
وقال لاحقًا: «شعرت بدوار شديد بعد ذلك السباق. كنت أعاني من ضيق في التنفس وألم في الصدر، ولكن بعد فترة تمكَّنت من التقاط أنفاسي والعودة لحالتي الطبيعية».
وتابع: «أثَّر ذلك بالتأكيد على أدائي. اضطررت إلى أخذ الكثير من فترات الراحة. كنت أسعل طوال الليل. فخور بنفسي أكثر من أي شيء آخر. لقد خرجت وحصلت على الميدالية البرونزية على الرغم من كوفيد».
وروى الأمريكي أنه استيقظ في منتصف الليل يوم الثلاثاء، وهو يعاني من قشعريرة وألم والتهاب في الحلق، ثم أعطاه فريقه «أكبر قدر من الأدوية الممكنة قانونيًا للتأكد من حفاظ جسده على الزخم».
وعبر تطبيق «إنستجرام» أبدى لايلز، الفائز بذهبية سباق 100 متر، الأسبوع الماضي، اعتقاده بانتهاء مشاركته في أولمبياد باريس، مؤكدًا غيابه عن سباقي التتابع 100 متر، و400 متر.
وفاز البوتسواني ليتسيلي تيبوجو بسباق 200 متر، مانحًا بلاده أوَّل ميدالية ذهبية لها على الإطلاق.