|


يد السيدات.. الدنمارك تخطف البرونزية

ريكي إيفرسن، لاعبة منتخب الدنمارك الأول لكرة اليد للسيدات، السبت، ترسل كرة على شباك السويد، خلال المباراة التي جرت بينهما على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.08.10 | 04:07 pm

أحرز منتخب الدنمارك، الفائزة بالذهب ثلاث مرات، في إنجاز قياسي، السبت، برونزية مسابقة كرة اليد للسيدات في أولمبياد باريس 2024، بفوزها على جارتها السويد بنتيجة 30ـ25 في مباراة تحديد المركز الثالث.
وكانت الدنمارك تمني النفس باستعادة اللقب الغائب عن خزائنها منذ 2004، حين توجت به للمرة الثالثة تواليًا، لكن مشوارها في باريس 2024 انتهى بنصف النهائي على يد جارتها النرويج، بطلة 2008 و2012، التي تلتقي لاحقًا مع فرنسا، المضيفة وحاملة اللقب، على الذهبية.
واكتفت السويد، التي انتهى مشوارها في نصف النهائي على يد فرنسا 28ـ31 بعد التمديد، بالمركز الرابع، كما حصل معها قبل ثلاثة أعوام في طوكيو، حين خسرت مباراة البرونزية أمام النرويج.
وكانت مي هويلون أفضل لاعبات الدنمارك بتسجيلها خمسة أهداف من ست محاولات، وأضافت كل من هيلينا إيلفر، وتيرني أوسيتجار، وإيما فريس، أربعة أهداف، فيما كانت ناتالي هاجمان «5»، ونينا كوبانج «4»، ويامينا روبرتش «4»، الأفضل من ناحية السويد.