|


الصين تجدد اكتساح ذهبيات كرة الطاولة

فريق السيدات الصيني يحتفل بذهبية كرة الطاولة (الأوروبية)
باريس - الألمانية 2024.08.10 | 08:46 pm

اكتسحت الصين ذهبيات كرة الطاولة في أولمبياد باريس 2024 بفوزها بجميع المسابقات الخمس، وذلك عقب إحرازها، السبت، لقب فرق السيدات بفوزها في النهائي على اليابان 3-0.
وبدأت الصين حصاد الذهبيات في 30 يوليو، حين فازت بلقب الزوجي المختلط على حساب كوريا الشمالية 4-2 بفضل ينجشا سون وشوكين وانج، ثم فازت في الثالث من أغسطس بلقب فردي السيدات عبر منج تشين على حساب مواطنتها ينجشا سون، وبعدها بيوم بفردي الرجال حين تغلب جندونج فان على السويدي ترولس موريجارد.
وبعد إحرازها، الجمعة، ذهبية فرق الرجال على حساب السويد 3-0، أضافت، السبت، قبل يوم من ختام الألعاب لقب فرق السيدات بالفوز على اليابان، لتهيمن بذلك تمامًا على المسابقة وتحرز جميع ذهبياتها للمرة السادسة في تاريخها.
ورفعت الصين رصيدها الإجمالي إلى 33 ذهبية أولمبية في هذه اللعبة، بفارق هائل جدًا عن صاحبة المركز الثاني كوريا الجنوبية التي تملك ثلاث ذهبيات فقط.
وهيمنت الصين مطلقًا على الفردي، إذ فازت بجميع الذهبيات منذ إدراج اللعبة في الأولمبياد عام 1988 إن كان عند الرجال «10 من 10» أو السيدات «10 من 10»، فيما فازت بذهبتي مسابقة الزوجي المختلط التي أدرجت في برنامج الألعاب في النسخة الماضية قبل ثلاثة أعوام في طوكيو.