|


مزرعة تبيع ثلث إنتاجها إلى المزاد الدولي في إنتاج الصقور

زائر يتلقى شرحًا في أحد أجنحة مزاد الصقور (المركز الإعلامي ـ اتحاد الصقور)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.11 | 11:00 pm

نجحت مزرعة تشيكية في بيع أكثر من ثلث إنتاجها خلال الأسبوع الأول من المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، الذي ينظمه النادي السعودي للعبة بمشاركة مزارع إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم، ويستمر حتى الـ24 من أغسطس الجاري، بمقر النادي في مَلهم شمال الرياض.
وأبدى التشيكي إيليان كيروف صاحب مزرعة «BG FALCONS» عن سعادته بحضوره في السعودية ومشاركته بالمزاد، حيث تعد هذه الزيارة الأولى له، مشيدًا بالتنظيم الجيد والجهود المميزة والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها نادي الصقور السعودي للمشاركين في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور.
ووصف كيروف حركة البيع بـ «الممتازة»، حيث نجح في بيع أكثر من ثلث معروضه خلال الأيام القليلة الماضية من عمر المزاد.
وقال: السوق رائع جدًا والتنظيم ممتاز، أشارك بـ 32 صقرًا، وبعت حتى الآن 12 صقرًا، وما زال محبو الصقور يتوافدون كل يوم إلى المزاد للشراء والاطلاع على طرق الإنتاج وأحدث السبل والأساليب».
وينظم المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، على مدى 20 يومًا، ويجمع نُخبة سلالات الصقور المنتجة في العالم، عبر حدثٍ هو الأكبر من نوعه عالميًا، الذي أصبح منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًا، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة، سعيًا إلى تعزيز مكانة السعودية بوصفها وجهة عالمية للصقور والصقارين.