|


من هو ويسلي هويدت قبل انضمامه إلى الشباب؟

المدافع الهولندي ويسلي هويدت (أرشيفية)
الرياض ـ عبدالعزيز حمد 2024.08.14 | 03:16 pm

ولد ويسلي هويدت في مدينة الكمار الهولندية، 6 مارس 1994، وبعد 30 عامًا بات على أبواب فريق الشباب الأول لكرة القدم، وفق مصادر «الرياضية» الخاصة.
هويدت مِن أبناء نادي هولانديا المحلي في مدينة هورن، شمال هولندا، الذي يعد دونيل مالين، لاعب ي بروسيا دورتموند الألماني، أحد أشهر المنتمين إليه.
وقلب الدفاع، طوله 192 سنتيمترًا، ووزنه 77 كيلو جرامًا، متزوجٌ من الفنانة الهولندية إيما هيسترز، ولديهما طفلةٌ، تبلغ من العمر ثمانية أعوام، تدعى نولي فالنتينا.
وشارك هويدت منتخب بلاده في 6 مباريات دولية أولها في 25 مارس 2017 أمام بلغاريا ضمن تصفيات كأس العلم 2018.
اشتهر هويدت بقيادته الخط الدفاعي، وشخصيته القيادية الحادة، وحط رحاله بعد الكمار الهولندي في لاتسيو الإيطالي على سبيل الإعارة عام 2015.
وانتقل بعد عامين من وجوده في روما، العاصمة الإيطالية، إلى جنوب إنجلترا، على الساحل الجنوبي في مدينة ساوثهامبتون، ليمثّل فريق المدينة.
ورحل دون أثر يذكر، إلا أن هويدت كان غاضبًا على الطريقة، التي قرر فيها النمساوي رالف هازنهوتل، مدرب الفريق، استبعاده من خططه قبل موسم 2019ـ2020، حينما أعير إلى رويال أنتويرب البلجيكي.
ورد هازنهوتل باستبعاده من خططه نهائيًا بعد ذلك التصريح، وطلب من ناديه بيع عقده بالكامل، لكن اللاعب فضل الانتظار حتى نهاية عقده، والرحيل بصورة مجانية إلى أندرلخت البلجيكي.
وانتقل المدافع الهولندي إلى واتفورد الإنجليزي في نهاية فترة الانتقالات الشتوية 2023، ولعب 44 مباراة معه، الموسم الماضي، ليساعد فريقه على احتلال مركز دافئ في دوري الدرجة الأولى.