|


المولد يحلم بمونديال سيشيل مع الأخضر

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الشاطئية (أرشيفية)
زيوريخ ـ الألمانية 2024.08.18 | 02:23 pm

أوضح خالد المولد، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الشاطئية، أنه يطمح إلى التأهل لكأس العالم في سيشيل العام المقبل.
وخاض المنتخب السعودي بعض التجارب المهمة أخيرًا، حيث شارك في ثلاث بطولات خلال الأشهر القليلة الماضية، بدأت ببطولة كوسافا، التي وصل فيها إلى نصف النهائي، وحصل على المركز الرابع، مرورًا بالدوري الأوروبي في جورجيا، الذي نال فيه المركز الخامس، بعد بداية متعثرة في دور المجموعات.
وعلى الرغم من أن النتائج في جولة مولدوفا من الدوري الأوروبي لم تكن جيدة، حيث لم يحقق الأخضر أي انتصار في ثلاث مباريات، يعتقد المولد أن التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في سيشيل، ليس مجرد حلم بعيد المنال، بل هو طموح يتماشى مع تطور كرة القدم في السعودية في شتى المجالات.
ويحتل الأخضر الآن المركز الخامس آسيويًا، وهو ما يبرز قدرة الفريق على المنافسة وتحقيق الوصول الأول إلى النهائيات.
وبدأ خالد مسيرته في كرة القدم الشاطئية منذ أقل من عام قادمًا من كرة الصالات، وقد أثبت جدارته سريعًا ليصبح أحد الأعمدة الرئيسة في تشكيلة الفريق السعودي.
وتحدث المولد في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن حلم المنتخب السعودي في التأهل لكأس العالم للكرة الشاطئية للمرة الأولى، وقال: «بلا شك بأن التأهل إلى كأس العالم هدف نبحث عنه ونعمل من أجله، وإن شاء الله قريبًا سيتحقق ذلك في ظل الدعم الكبير، واللا محدود الذي تحظى به الرياضة السعودية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، من قيادة البلاد، التي دائمًا ما تكون حريصة على توفير عوامل وسبل النجاح، ونتمنى التوفيق، وأن نجني ثمار هذا الدعم».
وبشأن احتلال المنتخب السعودي المركز 24 في التصنيف العالمي، أوضح المولد: «الأهم لدينا كمجموعة وفريق عمل أن نحقق الإنجازات، ورفع اسم السعودية في جميع المحافل العالمية، وفيما يخص التصنيف فإنه يأتي مع الانتصارات، وهذا من أهدافنا أن نفكر في الانتصار في جميع المباريات التي نلعبها».
وتطرق المولد للحديث عن مشاركة بلاده في بطولة كوسافا الأخيرة، والوصول إلى الدور نصف النهائي بعد تصدر مجموعته، وقال: «دعني أشكر المنظمين لدعوة المنتخب السعودي للمشاركة في هذه البطولة، التي حققنا من خلالها استفادة فنية كبيرة، تمثلت في الاحتكاك بمنتخبات قوية ولها حضورها المميز في بطولات كرة القدم الشاطئية، وكان بالإمكان تحقيق ما هو أبعد من ذلك، لكن دائمًا مثل هذه التجارب هي من تصنع الشيء الكبير، وإن شاء الله قريبًا سنحقق ما يرضي الجمهور السعودي».
وانتقل المولد للحديث عن مسيرته الكروية وقال: «بدأت مشواري في كرة القدم الشاطئية عندما تم استدعائي للمعسكر الأول في أكتوبر من العام الماضي 2023، قادمًا من لعبة كرة قدم الصالات، حيث إنني بفضل الله، ثم بفضل الجهازين الفني والإداري، وزملائي اللاعبين، استطعت أن أقدم نفسي بشكل جيد، وإن شاء الله استمر على ذلك، لنقدم أنا وزملائي كل ما لدينا لتمثيل بلادي في الاستحقاقات المقبلة».
وبشأن رأيه بأفضل منتخب آسيوي في الوقت الحالي، والمرشح للفوز بكأس آسيا المقبلة، قال المولد: «صراحة أنا معجب بأسلوب لعب وإمكانات منتخب عمان عندما نلعب ضدهم، ونحن إن شاء الله نطمح للوصول ومجاراة كبار اللعبة، سواء آسيويًا أو عالميًا في المستقبل القريب».